5 نصائح للتوفير عند التسوق في السوبرماركت

في كل آونة و أخرى نذهب للسوبرماركت للتسوق و شراء الاحتياجات و المستلزمات التي يتطلبها منزلك و غالياً ما نرى الكثير من الناس الذين يملؤون عربات التسوق بشتى الأشياء التي يحتاجونها و أشياء أخرى كمالية. و لأسباب عديدة ينفق معظم الناس الكثير من الأموال على التسوق للمستلزمات المنزلية و التي لابد من شرائها كل فترة.

هل تعلم أن الفرد يقضي وسطياً أربع سنوات من حياته في السوبرماركت؟ و هذا يعود لزيادة العرض و المنتجات و بالتالي زيادة الاستهلاك.

لذا إليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها عند التسوق لمستلزماتك المالية:

1- اكتب قائمة المشتريات التي ستحتاجها

قبل ذهابك للتسوق، تأكد من كل ما تقتنيه و يوجد في منزلك و ضع قائمة بالأشياء التي تنقصك سواء كان باستخدام الورقة و القلم أو تطبيقات الهاتف الجوال.

2-  حدد ميزانية التسوق

من المهم جداً أن تحدد ميزانيتك قبل ذهابك للتسوق، بحيث عليك الأخذ بالعلم مدى إمكانياتك المادية و احتياجات منزلك و من الأهم أن تتقيد بهذه الميزانية و لا تخرج عنها.

3- لا تتسوق و أنت جائع

من أكثر الأخطاء ارتكاباً عند التسوق هو التسوق و أنت جائع، حيث من الممكن أن تقوم بشراء  الكثير من أنواع الطعام التي لست بحاجتها فقط لأن شهيتك مفتوحة للأكل و عندها ستزيد سعراتك الحرارية و نفقاتك.

4- اشترِ الأكل صحي لأنه أكثر توفيراً

عند ذهابك للسوبرماركت توجه مباشرةً إلى قسم الطعام الصحي الذي يحتوي على أطعمة قليلة الملح والدهون وقليلة السكريات، عندها ستوفر المال و الكثير من السعرات الحرارية أيضاً التي أنت بغنى عنها.

يعتقد الكثيرون أن الأكل الصحي أغلى من الغير الصحي، و لكن المقصود أنه عندما تشتري مستلزمات طبخ الأكل الصحي و تعد طعامك في منزلك فهذا سيوفر عليك الكثير، حيث الأكل من المطاعم بشكل يومي سيكلفك الكثير و سيؤثر على صحتك على المدى البعيد. أيضاً، عندما تتجه إلى قسم الأكل الصحي مباشرةً ستوفر الكثير من الأموال لأن معظمنا يقف ضعيفاً أمام مغريات الحلويات و الوجبات الجاهزة و نجلب كميات كبيرة قد لا نكون حتى بحاجتها.

5- استخدم بطاقة المكافآت عند التسوق

عند استخدامك لبطاقة المكافآت لشراء المستلزمات المالية غالباً ما تحصل على نقاط يمكنك تجميعها و الاستفادة منها لاحقاً. مثل هذه البطاقات توفر عليك الكثير من الأموال، لذا احرص على وضعها في محفظتك حتى لا تنساها يوماً.

مريم عبد الله، 36 سنة، تقول بأنها وفرت ما يقارب 1,600 ريال سعودي خلال شهرين بسبب استخدامها لبطاقة المكافآت عند التسوق للمستلزمات المنزلية.

[قارن البطاقات الإئتمانية في السعودية]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.