طريقة تحويل الرصيد للجوال في السعودية

خدمة تحويل الرصيد من سوا

توفّر شركة الاتصالات السعودية خدمة تحويل الرصيد لعملاء سوا. فإذا كنت من عملاء سوا فهذه الخدمة تساعدك على إعادة شحن رصيدك عن طريق تحويل الرصيد بينك وبين أيّ مستخدم آخر من سوا إلى سوا. 

شروط إتمام خدمة تحويل الرصيد من شريحة سوا

  • أن يكون رصيد المُرسل كافياً، بحيث يكون المبلغ المتبقي في رصيده بعد عملية التحويل 20 ريالاً.
  • الحد الأدنى لتحويل الرصيد هو 5 ريال، فيما الحد الأعلى للتحويل هو 20 ريالاً، مع ملاحظة أن مبلغ التحويل يجب أن يكون من مضاعفات 5 ريال، أي 10 أو 15 أو 20 ريال، مقابل رسم 0.5 ريال لكلّ عملية تحويل. وليس هناك حدود على عدد مرات التحويل.

طرق تحويل الرصيد من شريحة سوا

توجد طريقتين بسيطتين لتحويل رصيد من شريحة سوا، وكلاهما يبدأ بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500، ولكن بالطبع تختلف الخطوات طبقًا للطريقة المستخدمة؛ حيث يكمن الاختلاف فيمن يؤكد هوية المستلم.

  1. في حالة لم تكن تعرف رقم هوية المستلم، حيث سيكون مطلوبًا من المرسل إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 والرسالة ستتضمن الكود التالي: (*133* الرقم المحول له * المبلغ #) ثم إرسال. بينما سيكون على المستلم تأكيد رقم هويته عن طريق ارسال رسالة نصية إلى الرقم 1500، وتحتوي الرسالة على الكود التالي: (*133*رقم هوية المستقبل#)، ثم إرسال.
  2. أما في حالة معرفة المرسل رقم هوية المستلم، يمكنه استخدام الكود التالي: (*133* الرقم المحول له * المبلغ * رقم هوية المستلم #) ثم إرسال. وبذلك سيصل الرصيد مباشرة إلى المستلم ولن يحتاج إلى تأكيد رقم هويته لأنك قمت بهذه الخطوة بدلًا عنه.

    [موضوع ذات صلة: أهم التطبيقات المجانية التي تحتاجها عند سفرك]

خدمة تحويل الرصيد لمشتركي موبايلي

بإمكان جميع عملاء موبايلي المشتركين في الباقات مسبقة الدفع تحويل الرصيد بدون الحاجة لتفعيل الخدمة.‬ وهناك ثلاثة طرق لتحويل الرصيد:

  1. يتم تحويل الرصيد من خلال الموقع الإلكتروني لشركة موبايلي.
  2. من خلال استخدام الكود #123*‬ بعد ذلك ستتلقى رسالة نصية تطلب منك إدخال “رقم المُرسَل إليه”، والرصيد المراد تحويله، بينما سيتلقى المُستلم رسالة من الرقم 611311 تطلب منه تأكيد رقم هويته من خلال إرسال رسالة نصية لنفس الرقم 611311. ويجب على المُستلم إرسال رقم هويته خلال 24 ساعة من استقباله لرسالة تحويل الرصيد وإلا فإنه سيتم إلغاء عملية التحويل وإعادة الرصيد لحساب المُرسل.
  3. يقوم المُرسل باستخدام الكود (*123* الرقم المحول له* المبلغ#)، ومن ثم سيتلقى المُستلم رسالة من الرقم 611311  لتأكيد رقم هويته من خلال إرسال رسالة نصية لنفس الرقم 611311، وبعد ذلك سيتلقى المُرسل رسالة بأن تحويل الرصيد قد تم بنجاح‬.

شروط تحويل الرصيد لمشتركي موبايلي

  • هذه الخدمة متوفرة فقط للمشتركين في الباقات مسبقة الدفع.
  • يجب أن يكون لدى المُرسل رصيداً كافياً في حسابه، بحيث يتبقى في رصيده 25 ريال بعد عملية التحويل.
  • الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكن تحويله في المرة الواحدة هو 5 ريال، فيما الحد الأعلى للمبلغ الذي يمكن تحويله في المرة الواحدة هو 20 ريال، بشرط أن يكون المبلغ المحول من مضاعفات 5 ريال، أي 10أو 15 أو 20  ريال.

طريقة تحويل رصيد زين السعودية

توفر شركة زين إمكانية تحويل الرصيد لعملائها، اذ يمكن لمشتركي الخطوط المسبقة الدفع لدى شبكة زين تحويل رصيد زين إلى مشتركي الخطوط المسبقة الدفع لدى الشبكة، وذلك عبر إرسال رسالة نصية بطريقة محدّدة لإتمام ونجاح عملية التحويل.

شروط وأحكام تحويل رصيد زين:

  • يجب أن لا يقل المبلغ المراد تحويله عن 10 ريال وأن لا يزيد عن 50 ريال.
  • لا يمكن استخدام أي رصيد إضافي مجاني في عملية التحويل.
  • عملية تحويل الرصيد لا تزيد من فترة صلاحية الخطوط مسبقة الدفع.
  • لا يمكن للعميل استخدام خدمة تحويل الرصيد عند التحول من باقة الى أخرى إلا بعد قيامه باستهلاك الرصيد المبدئي للباقة الجديدة.

طريقة تحويل رصيد زين:

هذه الخدمة متاحة فقط لمشتركي الخطوط مسبقة الدفع لدى زين، ولتحويل الرصيد يجب اتباع الخطوات الآتية:

1- يقوم مرسل الرصيد بإرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) إلى الرقم (702702) تتضمن الآتي: (bt) فراغ (رقم جوال المُرسَل إليه) فراغ (المبلغ).

2- يجب على مستلم الرصيد عند تلقيه رسالة التحويل إرسال رسالة نصية (SMS) إلى الرقم (702702) تتضمن الآتي: (id) فراغ (رقم الهوية الخاصة به).

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.