خطوات فتح حساب البنك السعودي للاستثمار

البنك السعودي للاستثمار ( The Saudi Investment Bank أو SAIB) هو شركةٌ مساهمة سعودية تمّ انشاؤها بموجب المرسوم الملكي رقم م/31 بتاريخ 25 جمادى الثاني 1396هـ الموافق لـ 23 حزيران/يونيو 1976م في المملكة العربية السعودية، إلا أنه بدأ نشاطه الفعلي في مارس 1977م. وقد شاركَ في تأسيسه عددٌ من المؤسّسات والهيئات الماليّة، ومن ضمن قائمة الملاك الرئيسيين للبنك: المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشركة سعودي أوجيه المحدودة، وشركة جي بي مورغان الدولية للتمويل، والبنك الأهلي التجاري، وشركة حصانة الاستثمارية. ويمتلكُ البنك السعودي للاستثمار مجموعةً من الاستثمارات المشتركة وهي: أميركان إكسبرس، وأوريكس السعودية للتأجير التمويلي، و أملاك العالميّة للتمويل والتطوير العقاري.

خطوات فتح حساب بنكي لدى البنك السعودي للاستثمار

يُقدِّم البنك السعودي للاستثمار لعملائه نوعين من الحساب الجاري هما:

[قارن بين الحسابات البنكية في السعودية]

  1. حساب الأصالة الجاري

هو حساب  متوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة، ومتوفر بالريـال السعودي أو أيّ من العملات الرئيسيّة. حيث يمكنك سحب الشيكات عليه وإيداع شيكات التحصيل، واستخدامه للعمليات المصرفية اليومية كالسحب النقدي والحوالات وغيرها. وستحصل عند فتح هذا الحساب على دفتر شيكات مجاناً، وبطاقة صراف آلي مدى بمميزات السحب من أجهزة الصراف الآلي والمشتريات عبر جهاز نقاط البيع POS، وإمكانية إصدار بطاقة إضافية لأحد أفراد أسرتكَ مجاناً. وتستطيع اختيار استلام كشف الحساب إما كلّ شهر، أو كل ثلاثة أشهر، أو بشكلٍ نصف سنوي أو سنوي. ويمكنك من خلال هذا الحساب تسديد فواتير الخدمات عن طريق خدمة سداد، وإجراء الحوالات المحليّة والدولية. المستندات المطلوبة لفتح هذا الحساب هي كالتالي:

  1. تعبئة نموذج فتح حساب.
  2. إرفاق صورةٍ عن وثيقة إثبات الشخصيّة سارية المفعول – وسيقوم موظف البنك بمطابقتها بأنها طبق الأصل.
  1. حساب الراتب

يتمّ فتح حساب الراتب على أسس متوافقةٍ مع أحكام الشريعة الإسلامية وهو مصمّم ليلبي متطلبات الأفراد الذين يقومون بتحويل رواتبهم إلى البنك ومتوفر بالريال السعودي فقط. وستحصل عند فتح هذا الحساب على دفتر شيكات مجاناً، وبطاقة صراف آلي مدى بمميزات السحب من أجهزة الصراف الآلي والمشتريات عبر جهاز نقاط البيع POS، وإمكانيّة إصدار بطاقة إضافية لأحد أفراد أسرتك مجاناً، وتستطيعُ اختيار استلام كشف الحساب إما كلّ شهر، أو كل ثلاثة أشهر، أو بشكلٍ نصف سنوي أو سنوي. ويمكنك من خلال هذا الحساب تسديد فواتير الخدمات عن طريق خدمة سداد، وإجراء الحوالات المحليّة والدولية. المستندات المطلوبة لفتح هذا الحساب هي كالتالي:

  1. تعبئة نموذج فتح حساب.
  2. خطاب تحويل الراتب موجه للبنك السعودي للاستثمار يشتمل على قيمة الراتب ورقم الحساب وتاريخ بداية التحويل.
  3. إرفاق صورة عن وثيقة إثبات الشخصية سارية المفعول – وسيقوم موظف البنك بمطابقتها بأنها طبق الأصل.
  4. للمقيمين: خطاب تعريف من الكفيل.
    [موضوع ذات صلة: ما هو أفضل حساب الادخار في السعودية؟]

خطوات فتح حساب لدى البنك السعودي للاستثمار

يمكنك عبر هذا الرابط التقدم بطلب فتح حساب بنكي لدى البنك السعودي للاستثمار عبر القيام بالخطوات التالية:

  1. اختر المنتج المطلوب
  2. قم بتعبئة الطلب
  3. احتفظ بالرقم المرجعي
  4. قم بزيارة فرعك المفضل لاستكمال الخطوات، حيث سيقوم البنك بالتواصل معك خلال يومي عمل فقط من تقديم الطلب.

كما يمكنك أيضاً طلب فتح الحساب من خلال الاتصال بالبنك على خدمة فلكس كول المجانية على الرقم 8000 124 800 ، أو تفضل بزيارة أحد فروعنا.

شروط فتح حساب البنك السعودي للاستثمار

  1. يشترط أن لا يقل عمر المواطن السعودي عن 15 عاماً، ويحمل بطاقة هوية سارية.
  2. ألا يقل عمر مواطن دول مجلس التعاون الخليجي عن 18سنة  ويحمل جواز سفر ساري المفعول وله عنوان دائم بالمملكة العربية السعودية.
  3. بينما يشترط ألا يقل عمر الوافد عن 18 عاماً، ويحمل إقامة سارية المفعول.

وسائل الاطلاع على حسابك لدى البنك السعودي للاستثمار

يمكنك الوصولُ إلى حسابك وتنفيذ معاملاتك المختلفة باستخدام العديد من الطرق المختلفة من خلال:

  1. فلكس كليك – الإنترنت المصرفي
  2. فلكس كول – الهاتف المصرفي
  3. فلكس تاتش – تطبيقات الأجهزة الذكية
  4. خدمات جهاز الصراف الآلي
  5. زيارة أي فرع من فروع البنك

وأخيراً قبل أن تتخذ قرار بشأن فتح حساب بنكي لدى البنك السعودي للاستثمار تأكد من أن أحد فروع البنك قريبة من الأماكن التي تتردد عليها، حيث يبلغ عدد فروع البنك السعودي للاستثمار 50 فرعاً موزعة في جميع أنحاء المملكة، خُصّص منها 12 فرعاً للسيدات، حيث من السهل العثور على فرعٍ قريب من مكان إقامتك وهذا يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.