خطوات فتح حساب جاري لدى مصرف الإنماء

مصرف الإنماء هو أحد المصارف المرخصة في المملكة العربية السعودية. ويعتبر من أكبر المصارف على مستوى المملكة من حيث رأس المال. لذلك فهو يمتلك القوة المالية الكافية لتعزيز نشاطه وتنمية أعماله بما يحقق تطلعات العملاء في السعودية. هذا ويسعى البنك إلى تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ليس داخل فقط المملكة بل على المستويين الإقليمي والعالمي. لذلك نود اليوم تعريفكم بأهم المزايا التي يقدمها حساب الإنماء والشروط اللازمة لفتح حساب جاري لدى مصرف الإنماء.
[قارن بين الحسابات البنكية في السعودية]

مزايا فتح حساب جاري لدى مصرف الإنماء

عند فتح حساب جاري لدى مصرف الإنماء سيحصل العميل على مجموعة متنوعة من المزايا من بينها وضع تسمية للحساب، مما سيسهل عليه استخدام الحساب في كثير من المعاملات، بالإضافة إلى ذلك سيحصل مالك الحساب على دفتر شيكات وبطاقة الإنماء مدى الإضافية، وسيتمكن من إجراء عمليات السحب النقدي باستخدام أجهزة الصراف الآلي أو عبر زيارة أحد الفروع، وفتح حسابات فرعية بالريال أو العملات الأجنبية المتاحة، وإنشاء أوامر دفع متكررة للتعاملات المصرفية الداخلية والدولية. وسيتمكن صاحب الحساب أيضاً الاستفادة من الخدمات المصرفية الإلكترونية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمصرف أو عبر تنزيل تطبيق المصرف على الأجهزة الذكية دون الحاجة للذهاب إلى الفرع، وكذلك الاستفادة من خدمة هاتف الإنماء على مدار الساعة.

طرق فتح حساب جاري لدى مصرف الإنماء

  • الدخول للموقع الإلكتروني للمصرف وتقديم طلب فتح حساب
  • تنزيل التطبيق الخاص بالبنك وتقديم طلب فتح حساب.
  • زيارة أحد فروع المصرف وإجراء معاملة فتح الحساب.

خطوات فتح الحساب عن طريق الموقع الإلكتروني للمصرف

  1. زيارة الموقع الإلكتروني للمصرف.
  2. في أعلى الصفحة توجد أيقونة “فتح حساب الأفراد” يرجى الضغط عليها.
  3. قراءة تفاصيل الخدمة بعناية ومن ثم اختيار “افتح حساب الآن”.
  4. إدخال رقم الهوية ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
  5. تعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  6. سوف يطلب النظام بعد ذلك من المستخدم اختيار رقم هوية الإنماء الخاص به والموافقة على الإقرارات.
  7. بعد ذلك يقوم النظام بالتحقق من رقم الهوية عبر منصة النفاذ الوطني الموحد (تسجيل الدخول في نظام أبشر).
  8. ستظهر رسالة للمستخدم بنجاح عملية فتح الحساب الجاري الرقمي، والآن أصبح بإمكانه التسجيل في الخدمات المصرفية لمصرف الإنماء.
  9. يمكن للمستخدم بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة طباعة بطاقة الإنماء مدى عبر أجهزة الصراف التابعة للمصرف أو استلامها عبر البريد.

كيفية فتح الحساب عبر تطبيق المصرف

يتيح مصرف الإنماء لعملائه إمكانية البدء بإجراءات فتح الحساب عبر تنزل التطبيق الخاص بالبنك على أجهزتهم الذكية. حيث سيتمكن العميل من فتح حساب مبدئي والحصول على رقم هوية الإنماء على البريد الإلكتروني، ومن ثم استكمال عملية فتح الحساب من خلال زيارة أحد فروع المصرف.
بعد استكمال عملية فتح الحساب على التطبيق يمكن للمستخدم تسجيل الدخول عبر التطبيق والاستفادة من المزايا العديدة التي يوفرها كتحديث معلومات الحساب، والحصول على تفاصيل الحساب المصرفي كرقم هوية الإنماء، ورقم الآيبان، ورقم الحساب، ورقم الملف. يتوفر التطبيق على آبل بلاي ستور وجوجل بلاي. وتجدر الملاحظة إلى أن هذه الخدمة لا تزال تجريبية ويقوم بالإشراف عليها مؤسسة النقد العربي السعودي.

[ما هو أفضل حساب الادخار في السعودية؟]

خطوات فتح الحساب عبر تطبيق مصرف الإنماء

  1. تحميل تطبيق ومن ثم اختيار فتح حساب رقمي.
  2. قراءة تفاصيل الخدمة بعناية ومن ثم اختيار “افتح حساب الآن”.
  3. إدخال رقم الهوية ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
  4. تعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  5. بعد ذلك سوف يطلب التطبيق من المستخدم اختيار رقم هوية الإنماء الخاص به والموافقة على الإقرارات.
  6. بعد ذلك يقوم التطبيق بالتحقق من رقم الهوية عبر منصة النفاذ الوطني الموحد (تسجيل الدخول في نظام أبشر).
  7. ستظهر رسالة للمستخدم بنجاح عملية فتح الحساب الجاري الرقمي، والآن أصبح بإمكانه التسجيل في الخدمات المصرفية لمصرف الإنماء.
  8. يمكن للمستخدم بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة طباعة بطاقة الإنماء مدى عبر أجهزة الصراف التابعة للمصرف أو استلامها عبر البريد.

المستندات المطلوبة لفتح الحساب

  • هوية وطنية سارية المفعول بالنسبة للمواطنين.
  • صورة عن الإقامة وجواز سفر ساريا المفعول بالنسبة للمقيمين.
  • ملء نموذج العلاقة الموحدة الخاص بفتح الحساب الجاري.

وبذلك نرى مدى سهولة فتح حساب جاري في مصرف الإنماء سواء كان ذلك عبر زيارة أحد الفروع أو عبر الخدمات الإلكترونية وفتح حساب رقمي عبر تطبيق مصرف الإنماء. كل ما على العميل هو تعبئة البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة ومن ثم طباعة البطاقة عبر أجهزة الصراف الآلي أو استلامها من خلال البريد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.