أخبار الأسبوع: قرار دمج نظام تأجير العقارات بمشروع عقود إيجار العقارات التجارية

دمج نظام تأجير العقارات بمشروع عقود إيجار العقارات التجارية

صرح المهندس محمد البطي مستشار وزير الإسكان والمشرف على قطاع تنظيم الإيجار أن مشروع نظام تأجير العقارات ولائحته الداخلية سيدمج مع مشروع تنظيم عقود إيجار العقارات التجارية، مع تحديد آلية وإجراءات تسجيل العقود. حتى يمكن تحديد السلوك الإيجاري للمستأجر من خلال سجل المستأجر في برنامج «إيجار» والتعرف على تعاملاته السابقة.
فالعقد الموحد في برنامج إيجار سيحمل صفة سند تنفيذي عند القضاء وهو عقد ملزم، وأن البرنامج سيتعاون مع نظام سداد بما يمكن من إصدار فواتير رسمية.

[قارن بين القروض العقارية في السعودية]


السعودية: إصدار أول سندات دولية

أعلنت السعودية اليوم نشرة إصدار أول سندات سيادية دولية وتضمنت 220 صفحة تطرقت فيها لجهودها الرامية لتنويع مصادر الدخل وتقليص اعتمادها على إيرادات النفط.
من المقرر أن يعقد المسؤولون السعوديون لقاءات مع المستثمرين في لندن اليوم وغداً الخميس تليها اجتماعات لمدة ثلاثة أيام في الولايات المتحدة تختتم في 18 أكتوبر في نيويورك، سيتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة خطة السعودية لإصدار سندات مقومة بالدولار بشرائح لأجل خمسة أعوام وعشرة أعوام و30 عاماً.
[مقالات ذات صلة: ما هي السندات وأنواعها وكيف يستفيد من الإستثمار فيها؟]


السعودية تخفض الإنفاق الرأسمالي 71% ووقف العلاوات يوفر 133 ملياراً

أفادت نشرة بلومبيرغ أن نشرة السندات السيادية السعودية التي فحصتها تفيد بأن إجراءات التقشف التي اتخذتها السعودية ستخفض الإنفاق الرأسمالي هذا العام بنسبة 71%. وسينخفض إلى 75,8 مليار ريال، مقارنة بـ 263,7 مليار في 2015، و370 ملياراً في 2014. وأضافت أن وقف العلاوات وخفض رواتب الوزراء سيخفض النفقات الجارية من 714,4 مليار ريال إلى 581,2 مليار.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.