كيفية اختيار افضل وثيقة تأمين السفر

في الوقت الذي يعتقد فيه أغلب الناس أن تمتعهم بصحة جيدة يجعلهم غير مجبرين على تأمين السفر إلا أن أحد منا لا يعلم ما سيواجهه أثناء السفر من مشاكل صحية أو حوادث، كما يجب الأخذ بالعلم أن تأمين السفر ليس تأمينا صحيا فقط بل إنه أكثر من ذلك بكثير ، إنه بإختصار أهم ما يجب أن تحمله دون أن تتمنى إستخدامه.

[قارن تأمين السفر في السعودية]

إذا كيف تختار بوليصة تأمين السفر الأفضل لك؟

إليك بعض أهم الأمور لتستند إليها عند اتخاذ القرار

1- التغطية الطبية :
برغم ان تأمين السفر كما أسلفت ليس مجرد تأمين صحي إلا ان أهم و أول ما يجب أن تسأل عنه في بوليصتك هو التغطية الطبية، إذا كنت تعاني من بعض المشاكل الصحية في الأساس فعليك التأكد أن البوليصة ستشمل المتابعة الطبية لحالتك ان احتجت لذلك او تغطية أية مضاعفات من الممكن ان تحصل.

2– البنود المغطاة و مستوى التغطية

ما هي البنود المغطاة بالتأمين و مدى أهميتها بالنسبة إليك، ما هي البنود الأخرى التي من الممكن أن تغطيها الشركة و أن تتميز بها عن غيرها(تغطية حوادث الاختطاف …. الخ ).
الكثير من شركات التأمين لا تغطي النشاطات الرياضية الخطرة مثلا، إذا كنت تعرف أنك ستمارس إحداها في سفرك إذن عليك أن تحرص على التأكد من تغطية بوليصة التأمين لهذا النوع من الرياضات. و العكس صحيح فأنت لن تحتاج الى دفع قيمة تأمين ضد حوادث المغامرات و الرياضات الخطرة اذا كنت من النوع الذي لا يمارس هذة النشاطات في الأساس.
بالنسبة إلى سقف التغطية فيمكنك الاختيار من التغطية الأساسية جداً إلى تغطية واسعة جداً، استناداً إلى احتياجاتك و يعتمد هذا على أولوياتك و مدة السفر.

[ذات صلة: أنواع تأمين السفر حسب الوجهة]

3 – إقرأ ما بين السطور
في حين قد يبدو إجراء تأمين السفر إجراءً روتينيا لا حاجة ملحة له، إلا انه لن يبقى كذلك حين تحتاجه ابداً، أعط من وقتك القليل لقراءة بوليصة التأمين الخاصة بك.

4- ابحث عن حدود العمر والاستثناءات الطبية
كثير من الوثائق لا تؤمن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما ومعظم السياسات أيضا لا تغطي الحالات المرضية الموجودة من قبل.ناقش الخيارات المتاحة مع شركة التأمين الخاصة بك وأجب على الأسئلة بصدق، قد توافق بعض شركات التأمين على تغطية بعض الشروط مقابل قسط إضافي بسيط.

5 – السعر:
يبقى السعر دائما أساسا للمفاضلة بين العروض المختلفة ولكن ليس بالمطلق

  • عليك أن تقارن أسعار أكثر من بوليصة بناء على الفروق في البنود و مستوى التغطية بين البوالص المختلفة بحسب احتياجك و أولوياتك .
  • لا تشتر بوليصة تأمين السفر من وكلاء السفر و السياحة أو شركات الطيرات إلا اذا كنت متأكداً أن ذلك لن يكلفك المزيد.
  • إذا كنت تسافر لثلات مرات أو أكثر في السنة الواحدة قد يكون من الأوفر أن تحصل على تأمين سفر سنوي بدلا من شراء ثلاث بوالص أو أكثر منفصلة.
  • انتبه للجزء الذي سيكون عليك أن تدفعه على كل مطالبة فكلما كان أكبر كانت البوليصة أقل تكلفة لكنها عندها قد تصبح بوليصة غير ذات قيمة.
  • توفر بعض بطاقات الائتمان تأميناً للسفر يمكنك أن تنتبه للبنود المغطاة أصلا لديك مجانا و تستثنيها من بوليصة تأمين السفر لتحصل على عرض أوفر.

و للعلم فإن بوليصة تأمين السفر الممتازة يجب أن تتضمن ما يلي:

• تغطية معظم البلدان في العالم .
• تغطية الحوادث الشخصية
• تغطية الإصابات و الأمراض المفاجئة .
• بعض التغطية للإلكترونيات الخاص بك
• إتاحة خدمات الطوارئ والمساعدة أربع و عشرون ساعة.
• تغطية هلاك أو تلف أو سرقة الممتلكات الشخصية كالمجوهرات والأمتعة ،والوثائق ، والكاميرات
• تغطية الإلغاء مثل حجوزات الفنادق، والطيران، و تغطية حجوزات النقل الأخرى في حال أي مرض مفاجئ أو وفاة فرد في العائلة أو أي حالة طارئة أخرى.
• وينبغي أن تتضمن السياسات تغطية الحوادث الشخصية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.