كيفية شراء السيارات المستعملة

يمكن أن يكون شراء سيارة جديدة قراراً كبيراً ومربكاً للغاية نظراً للخيارات التي لاحصر لها المتوفرة في المملكة العربية السعودية.

وثمة خيار يستحق النظر فيه وهو الحصول على سيارة مستعملة خاصة إذا كنت تحاول ادخار بعض المال. سواء كنت تفضل سيارة رياضية أو سيارات دفع رباعي، فإن لدى المملكة العربية السعودية سوق مزدهرة للسيارات المستعملة، ومع القليل من البحث والصبر، يمكنك الحصول على صفقة جيدة لشراء سيارتك المستعملة.
يمكنك أن تبدأ بحثك من خلال النظر في موديلات السيارات المستعملة المتوفرة لدى وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية. إن الفائدة التي يمكن أن تجنيها من خلال شراء سيارة من هؤلاء الوكلاء هو أن الموديلات التي ستجدها هناك ستكون في حالة جيدة على الأرجح. يرغب وكلاء السيارات بالحفاظ على سمعتهم، لذلك هم عادة ما يجرون فحوصات متعددة على السيارات قبل بيعها لعملائهم. كما سيمنحك الوكلاء أيضاً ضماناً و تاريخ خدمة للسيارات المستعملة ويساعدونك في جميع مراحل عملية الشراء والتسجيل. مع ذلك، إذا كنت تبحث عن دفع أقل مبلغ ممكن، فعليك أن تضع بعين الاعتبار أنك ستدفع مبلغاً إضافياً على تلك الخدمات. في هذه الحالة، ابحث عن بائع خاص أو تاجر مستقل.

[قارن تأمين السيارات في السعودية | قارن تمويل السيارات في السعودية]
إلى جانب الوكلاء، فلدى المملكة العربية السعودية وفرة من أسواق السيارات ومواقع بيع السيارات المستعملة. وهنالك أيضاً ممارسة شائعة بين المغتربين تتمثل في شراء السيارات المستعملة من غيرهم من المغتربين. لذلك، إذا كنت تفكر في الشراء من مالك خاص، تأكد من أن تأخذ السيارة إلى ميكانيكي موثوق ليجري الفحص اللازم لضمان كفاءة السيارة وجودتها. إضافة إلى ذلك، فاوض دائماً على الأسعار و حاول العثور على مالك خاص وميكانيكي من خلال ترشيحهم لك من الآخرين .
هنالك نصيحة أخرى مفيدة يجب وضعها بعين الإعتبار عند شراء سيارة مستعملة وهي شراء سيارة يكون عمرها أقل من خمس سنوات. إذا كنت تعيش في إحدى المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، خذ بعين الإعتبار حجم السيارة حيث من الممكن أن تشكل الإختناقات المرورية وأماكن مواقف السيارات مشكلة. يمكنك العثور في مواقع الإنترنت مثل Dubizzle.com و Yallamotor.com و carsemsar.com على أكثر من 44,000 إعلاناً للسيارات المستعملة المعروضة للبيع. إذا كنت ترغب في النظر في الخيارات المتاحة في إحدى أسواق السيارات ولكنك لا تجيد اللغة العربية ، اصطحب صديقاً يجيدها للتفاوض على الأسعار بالنيابة عنك .
أيا كانت الطريقة التي قررت اتخاذها بشأن شراء سياراتك المستعملة، ابحث بنفسك و تجنب إغراء شراء السيارات الفاخرة إذا كانت تتعدى الميزانية التي خصصتها لعملية الشراء هذه.

[موضوعات متعلقة: اعرف حقوقك: مكاتب تأجير السيارات | التأمين على السيارات في السعودية: كيف تختار خطتك التامينية]
وبمجرد الانتهاء من تحديد نوع السيارة، يمكنك تضييق نطاق خياراتك بالبحث عن واحدة قطعت عدداً منخفضاً من الكيلومترات بالإضافة إلى تاريخ الخدمة الكامل. بعد التوصل إلى قرار نهائي، عليك التفكير بعناية في خطتك لتمويل سيارتك والتأمين المناسب لسيارتك الجديدة.
قد يكون من الصعب وضع جميع هذه العوامل في الحسبان، إلا أن المال الذي ستوفره من شراء سيارة مستعملة يستحق كل هذ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.