كيفية صلاة الاستخارة ودعائها

اتخاذ القرارات التي تتطلب من الإنسان التأني في التفكير وطلب العون من الله في أن يكون القرار سليم وأن يعود عليه بالنفع وما هو صاله له وللآخرين. حيث يمكن للشخص أداء صلاة الاستخارة والدعاء إلى الله من أجل التدريس واختيار القرار الصحيح. كيفية صلاة الاستخارة

دعاء الاستخارة مختصرة

اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، و أنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (الأمر الذي من أجله تستخير) خير لي، في ديني و معاشي و عاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، و إن كنت تعلم أن هذا الأمر (الأمر الذي من أجله تستخير) شر لي، في ديني و معاشي و عاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به.

كيفية صلاة الاستخارة ودعائها

إليك الخطوات التي يجب اتباعها عند أداء صلاة الاستخارة

  1. الوضوء: فلا يجوز الصلاةٍ دون وضوء سواء كانت سنّة أو فرض.
  2. النيّة: يجب أن ينوي المسلم قبل الصلاة نية صلاة الاستخارة من أجل أمر معين.
  3. صلاة ركعتين دون الفريضة: حيث يصلّي الشخص ركعتين تطوّعاً، ولا تكون من الفروض الخمسة.
  4. قراءة سورة الفاتحة وتليها سورةٌ صغيرةٌ: من السنة قراءة سورة الكافرون بعد الفاتحة في الرّكعة الأولى، والإخلاص في الرّكعة الثّانية.
  5. التّسليم آخر الصّلاة: وذلك بعد صلاة الركعتين، ومن ثم يرفع المصلي يديه للدّعاء بالأمر الذي يجيره والطّلب من الله تعالى أن يُسهل له الأمر إن كان فيه خيرٌ، أو يصرفَه عنه إن كان فيه شرٌ.
  6. التيقّن :بإجابة الله تعالى وحكمه.
    [شروط صلاة الاستخارة]

دعاء الاستخارة للزواج

اللهمّ إنّي أَستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك فإنّك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علَّام الغيوب، اللهمّ فإن كنت تعلم الزواج من (اسم الشخص) خيراً لي في عاجل أمري وآجله و في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسّره لي ثمّ بارك لي فيه. اللهمّ وإن كنت تعلم أنّه شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري وفي عاجل أمري وآجله فاصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثمّ رضّني به.

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.