كيف تحصل على افضل حلول تمويلية مضمونة

أصبح لدى العملاء متسع من خيارات المنتجات التمويلية المتاحة من قِبل المصارف بالإضافة إلى العديد من المؤسسات التمويلية الأخرى. كذلك، فقد أصبح متاح للعملاء الاستفادة من المنتجات والخدمات التمويلية المقدمة من قِبل المؤسسات التمويلية والمتعلقة بالتمويل الشخصي وتأجير السيارات وحتى التمويل العقاري، حيث لم يعد الأمر مقتصراً على المصارف وحدها.

[قارن التمويل الشخصي في السعودية | قارن بطاقات الإئتمان في السعودية]

يبدأ الاختيار الصحيح للمنتجات التمويلية التي تناسب احتياجاتك بالبحث والاستفسار المتأني قبيل التفكير في الاستفادة من أي من المنتجات التمويلية المتاحة. لذلك، نستعرض فيما يلي بعض الخطوات التي ننصح بالاهتمام بها عند الإقبال على الاختيار:

  1. ما هو حجم التمويل اللازم لتلبية احتياجاتك؟

قد يشعر بعض الأشخاص بأن الحصول على بطاقةٍ ائتمانية ذات حد ائتماني ضخم هو الحل لاستيفاء متطلباتهم، وفي أحيان أخرى قد تظهر بعض الشروط والإجراءات التي تحدد مدى تأهل الشخص للحصول على مثل هذه البطاقة، كذلك هو الحال بالنسبة للتمويل الشخصي وحتى الرهن العقاري، حيث تُطبق بعض هذه الشروط والإجراءات أيضاً. لذلك، يجب عليك كعميل أن تكون على دراية كاملة بمتطلبات التمويل الذي تبحث عنه قبل تحديد الاختيار النهائي من بين المنتجات التمويلية المتاحة.

[ذات صلة: كيف يمكنك التحويل بين البنوك السعودية؟]

  1. كيف يمكنني التحقق من مدى أهليتي للحصول على المنتج / المبلغ التمويلي؟

  • لدى جميع المصارف والمؤسسات التمويلية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية مواقع إلكتروينة يتم تحديثها باستمرار بالإضافة إلى منظومة خدمة العملاء بأرقامها المجانية والتي يُمكن الحصول عليها من خلال الإنترنت أو من خلال خدمات دليل المنشآت. لذلك، ننصح دائماً بالتواصل مع أكبر عدد ممكن من المؤسسات المالية للاستفسار عن المنتجات المتاحة بالإضافة إلى أية عروض خاصة أو منتجات ترويجية، والتي يمكن أن تكون مؤهلاً لها، كما ننصح بالتحقق من وجود أية عروض أو خصومات متاحة لمن يُقدم على اختيار أكثر من منتج تمويلي.
  • أيضاً، من الجيد أن تقوم بإجراء بعض مقارنات الأسعار من خلال المواقع المتعددة التي تتيح هذه الخدمة والتي تعمل على توفير المقارنات بين المنتجات التمويلية المقدمة من قِبل العديد من المؤسسات التمويلية القريبة منك.
  • في بعض الأحيان تقوم البنوك بإجراء تعاون مع بعض الشركات بناءً على مدى قابلية العاملين في هذه الشركات للتأهل للعروض الخاصة ذات الأسعار المخفضة والمزايا الإضافية الأخرى. لذلك، ننصح بأن تتشاور مع إدارة الموارد البشرية الخاصة بك للتأكد من العروض المتاحة للعاملين في الشركة التي تعمل بها.

[ذات صلة: الحصول على تمويل بدون تحويل الراتب | قروض حصرية للمواطنين السعوديين]

  1. ما الذي يجب عليَّ الاستفسار بشأنه أثناء قيامي بزيارة / بالتواصل مع المؤسسات المالية؟

  • تتطلب معظم المصارف تقديم معلومات الهوية أو رقم تصريح الإقامة الخاص بك لكي يتمكنوا من إرشادك إلى المنتجات التمويلية التي تنطبق شروطها عليك. إذا لم تكن مطمئناً بشأن مشاركة مثل هذه المعلومات عبر الهاتف فإننا ننصحك بأن تقوم بإجراء زيارة مباشرة لأيّ من أفرع هذه المصارف لكي تحصل على أفضل المعلومات التفصيلية عن المنتجات التمويلية التي تلائمك.
  • الاستفسار عن المعدلات التمويلية التي تنطبق عليك شروطها.
  • الاستفسار عن الفترة المتاحة للتمويل.
  • الاستفسار عن أية متطلبات خاصة قد يتطلبها البنك (متطلبات تحويل الراتب، الحد الأدنى المطلوب للراتب، الحد الأدنى لفترة التمويل الخاصة بالشركة التي تعمل فيها حالياً داخل المملكة العربية السعودية، الحد الأدنى للتمويل محل النقاش، سياسات التسوية المبكرة وشروطها، المصروفات الإدارية أو الإجرائية إن وجدت).
  1. ماذا لو وجدتُ منتجاً تمويلياً أفضل من الذي قمت بالفعل بالتوقيع عليه؟

وفقاً لمؤسسة النقد العربي السعودي، فإن كل عميل يتمتع بفترة 10 أيام بعد توقيعه على التمويل قبل أن يحصل على التمويل ذاته، وفي هذه الفترة يمكنه إلغاء الطلب. لذلك، فإن الشرط الأساسي هنا هو ألا يكونَ العميل قد قام بالفعل بسحب مبلغ التمويل أو أي جزء منه من خلال البنك أو المؤسسة المالية، ومن الجيد أيضاً أن تتعرف على سياسات الإلغاء الخاصة بالبنك قبل التوقيع على عقد التمويل.

  1. هل هناك أية أمورٍ أخرى يجب مراعاتها؟

  • تأكد دائماً من أنك قمت بالاطلاع المتأني على الشروط والأحكام التي تحتوي عليها أية وثيقة قبل التوقيع عليها.
  • إذا كنت غير مطمئن أو غير متأكد من أي شيء أثناء الإجراءات، اطلب التحدث مع أحد المشرفين أو كبار المشرفين لكي تتضح لك الأمور بشكل كامل.
  • تذكر بأن لديك الحقُ دائماً في عرض الأسئلة والاستفسارات ولا يجوز دفعُك إلى إجراء أية اتفاقيات بدون تفكير متأنٍ وكافٍ.
  • تأكد من أن كل الأسئلة والاستفسارات التي تدور بخلدك قد تمت الإجابة عليها لكي تكون مطمئناً للإجراءات.
  1. تمنح مؤسسة النقد العربي السعودي اهتماماً خاصاً لتظلمات العملاء، مع تحديد أوقات محددة للاستجابة لتلك التظلمات. للمزيد من المعلومات حول كيفية إرسال التظلمات إلى مؤسسة النقد العربي السعودي، يُمكنك التوجه إلى موقع المؤسسة الإلكتروني

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.