كيف توفر المال عند شراء وثيقة التأمين على سيارتك؟

هل تبحث عن أفضل العروض لشراء وثيقة تأمين على سيارتك؟ تأكد من اختيار الوثيقة التي تناسب احتياجاتك ولا تكلفك الكثير من الأموال. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في توفير أموالك عند شراء وثيقة التأمين على السيارة.
في السعودية، يجب أن يكون لديك وثيقة تأمين على سيارتك. فبدون وثيقة التأمين، لا يستطيع مالك السيارة تسجيلها في إدارة المرور المعنية، وهو ما يجعل قيادة تلك السيارة على الطرق يشكل مخالفة للقانون. هناك الكثير من شركات التأمين في المملكة التي توفر وثائق التأمين على السيارات. لكن قبل الاستقرار على شراء وثيقة معينة، تأكد من اختيار الوثيقة التي تناسب احتياجاتك ولا تكلفك الكثير من الأموال. وإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في توفير أموالك عند شراء وثيقة التأمين على السيارة.

[ قارن باقات تأمين السيارات في السعودية]

هل شراء وثيقة تأمين شاملة هو الخيار الوحيد؟

في حالة شراء سيارة جديدة، فربما يكون من الأفضل أن تحصل على وثيقة تأمين شاملة. أما إذا كنت تملك سيارة مستعملة وقد بلغ الإهلاك منها مبلغه، فيمكنك اختيار وثيقة تأمين أرخص. أما الخيار الأفضل فهو الحصول على تأمين المسؤولية قبل غير بالنظر إلى أن تكلفة الإصلاح أو قطع الغيار تكاد تكون معدومة لسيارتك.

تحقق من الخصومات

هل لديك الدراية الكافية بخصم عدم المطالبة؟ هذا الخصم يجعل شركة التأمين مؤهلة للحصول على خصم على وثيقة التأمين القائمة إذا لم يتم المطالبة بأية مطالبات في السنوات السابقة. ومع ذلك، يمكنك أيضاً المطالبة بتخفيضات إضافية على أساس عدد الكيلومترات المنخفضة التي قطعتها السيارة خلال الفترة المؤمن عليها أو حصلت على دورة قيادة آمنة.

اشتري سيارة اقتصادية

قبل اختيار السيارة التي ترغب في شرائها، قم بعمل بحث أولاً عن أسعار وثائق التأمين الخاصة بذلك النوع من السيارات، حيث أن هناك طريقة بسيطة لتقليل قيمة قسط التأمين وهو أن تقوم بتغيير نوع السيارة. وترتبط قيمة وثيقة التأمين بشكل مباشر بنوع السيارة التي اشتريتها، وهو ما يمكن أن يؤثر على قيمة القسط، لاسيما في حالة الحصول على وثيقة تأمين شاملة. حاول أن تبحث عن سيارة اقتصادية لا تكلفك الكثير من الأموال.

حافظ على سجل قيادة نظيف

تأخذ شركات التأمين في الاعتبار سجل القيادة السابق، بما في ذلك النقاط السوداء، قبل تحديد السعر النهائي للوثيقة. لذلك، ينبغي عليك أن تحرص على القيادة بأمان وأن تحافظ على الالتزام بالقواعد والقوانين التي تفرضها المملكة على سائقي السيارات، حيث يؤدي عدم الالتزام بتلك القوانين إلى فرض غرامات ووقوع الحوادث، وهو ما سيكون له بالتبعية تأثير كبير على قسط التأمين الخاص بك.

احرص على زيادة مبلغ الخصم

ما هو مبلغ الخصم (المبلغ الزائد)؟ ببساطة، هو المبلغ الذي توافق على دفعه من جيبك الخاص عن الأضرار الناجمة عن وقوع حادث بسبب الخطأ الذي ارتكبته أنت شخصياً. وبشكل عام، كلما زاد مبلغ الخصم، كلما انخفضت قيمة قسط التأمين الذي تدفعه، والعكس صحيح. وقبل اتخاذ قرار بشأن المبلغ الزائد، تأكد من اختيار الحد الذي يمكنك تحمله لدفعه، حيث يجب عليك دفع المطالبات المنخفضة من جيبك الخاص.

ابحث عن خيارات أخرى

هناك أكثر من 30 شركة تأمين في المملكة العربية السعودية توفر وثائق التأمين على السيارات بأسعار تنافسية. وتعتمد هذه الأسعار على عدة عوامل، مثل سجل القيادة السابق، نوع السيارة، وغيرها. ويمكنك الدخول على موقع سوق المال.كوم ومقارنة المزايا والفوائد المختلفة لوثائق التأمين على السيارات واختيار الوثيقة التي تناسب احتياجاتك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.