مؤسسة النقد تطلق خدمة حساب سداد للدفع الإلكتروني

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي في نظام سداد للمدفوعات خدمة جديدة تحت مسمى حساب سداد، بحيث توفر هذه الخدمة خيار دفع آمن وإلكتروني للتجار والمستهلكين عبر الإنترنت من دون الحاجة للبطاقات أو النقد، وتعمل الخدمة على الخصم مباشرة من حساب سداد للمستهلك المخصص للتجارة الإلكترونية وإيداعه في حساب التاجر.

خدمة حساب سداد ستعمل بشكل مباشر على دعم الاقتصاد الوطني من حيث التوجه للاقتصاد الرقمي وما يوفره من كفاءة اقتصادية ومكاسب متنوعة منها تهيئة البيئة اللازمة للتجارة الرقمية ومساندة الأعمال الصغيرة المعتمدة على الإنترنت بما يتوافق مع التوجه العام للدولة المتمثل في برنامج التحول الوطني ورؤية مؤسسة النقد التي تطمح إلى المساهمة في التحول إلى مجتمع يقوم بتعاملاته المالية رقمياً ويستخدم النقد بشكل أقل.

[قارن البطاقات الإئتمانية في السعودية]

و من البنوك التي بدأت تقديم خدمة حساب سداد هي البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني، وبنك الجزيرة، ومصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي للاستثمار.

و نظام سداد للمدفوعات الذي يقدم خدمات تسديد الفواتير حاليًا يدخل مرحلة جديدة بتقديم الحلول المبتكرة لخدمة التجارة الإلكترونية، فحساب سداد سيكون الحساب الأساسي لتسديد المشتريات عبر الإنترنت محلياً وسيكون منصة مرنة لتقديم أفكار متنوعة في المستقبل، وهذا الحساب يمكن فتحه بسهولة في أي من البنوك الأعضاء عبر الخدمات الإلكترونية لهذه المصارف، فعند التسجيل يحصل المستخدم على اسم مستخدم و كلمة مرور يستخدمها للتسوق عبر المتاجر الأعضاء.

[مقالة ذات صلة: نظام سداد والدفع عن طريق بطاقات الائتمان]

و ستعمل خدمة سداد على تنشيط وتفعيل سوق التجارة الرقمية بشكل كبير بحيث تسهل على المتاجر إتمام وتحصيل مدفوعاتها بشكل آمن وميسر، مع تجنب التحويل البنكي أو الدفع عند الاستلام وما يصاحب ذلك من تأخير وصعوبات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.