ملخص أخبار الأسبوع: مؤسسة النقد تعتزم إيقاف شركات تجارة العملات الغير مرخصة

مؤسسة النقد تعتزم إيقاف شركات تجارة العملات الغير مرخصة

صرح أحمد آل الشيخ وكيل المحافظ للرقابة لدى مؤسسة النقد العربي السعودي – ساما، إن المؤسسة تعمل مع الجهات المختصة الأخرى لإيقاف التعاملات مع شركات تجارة العملات ” فوركس” والتي تزاول نشاطها في السعودية دون ترخيص. وأضاف أيضاً إن الهيئة ستعمل على إيقاف إعلانات هذه الشركات في الوسائل الإعلامية بالسعودية، وأن مثل هذه الشركات تحاول إضفاء الشرعية على تعاملاتها واستقطاب الأموال من خلال التعاقد مع عدد من الأندية السعودية لتسويق منتجاتها ونشرها في الملاعب السعودية.
وأكد على ضرورة توخي الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول بأي مبلغ في أي من أنشطة وأعمال الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أي شخص أو شركات أو أي مواقع إلكترونية، بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي، دون التأكد من نظاميتها وحصولها على التراخيص أو الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الإشرافية في السعودية لممارسة تلك الأعمال والأنشطة.


نقل مهام وزارة الإسكان إلى هيئة العقار

قال مستشار وزير الإسكان وأحد القائمين على فريق عمل هيئة العقار الدكتور عبدالرحمن الخيال، عن أن هناك توجه لنقل عدد من مهام وزارة الإسكان لتصبح تحت مظلة هيئة العقار، والتي من أبرزها رسوم الأراضي البيضاء، والبيع على الخارطة.

وذكر أيضاً أن من بين المهام التي سيتم نقلها كذلك، اتحاد الملاك وفرز الوحدات العقارية، مبينا بأن تلك الأنشطة هي من اختصاص هيئة العقار، وليست من اختصاصات وزارة الإسكان.
وأضاف أيضاً إلى أن الهيئة ستضع كراسة الشروط والمواصفات والتصاريح اللازمة لتهيئة المعاهد العقارية، حيث ستشترط التأهيل لكافة ممارسي النشاط العقاري، مبينا بأنه لن يعمل في العقار إلا مَنْ لديهم ترخيص فقط.


*تم نشر هذه المقالة يوم الخميس الموافق 12 يناير 2017 و هذه الأخبار تم نشرها خلال ذاك الأسبوع و أي تعديل أو تغيرات تطرأ في الأخبار سيتم عرضها في مقالة الأسبوع القادم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.