ماهو نظام تاجير السيارات المنتهى بالتملك ؟

صاحب فكرة التاجير المنتى بالتمليك او البيع التجارى الى احد التجار فى انجلترا حتى وصلت الفكرة الى مستوى لتكون من اجل زيادة نسبة مبيعاته و تسهيل عملية الشراء على المشترى بحث يقوم المشترى بدفع المبلغ على التقسيط وبعد دفع المبلغ كامل تصبح ملك للمشترى ثم انتشارة الفكرة الى العديد من التجار و اصحاب الشركات والمصانع و المؤسسات الكبرى واصبح متداول بين الافراد و تم وضع قوانين فى بعض الدول العربية و غير العربية وذلك بسبب الانتشار الواسع .

هناك الكثير من الشركات لتاجير السيارات و تختلف كل شركة عن الاخرى فى الحكام و الشروط فيجب الاطلاع عليهم وايضا تختلف فى متطلباتها وهى :

  • بطاقة ائتمان لحجز السيارة و عند الاستلام تحتاج الى :
  • بطاقة ائتمان باسم السائق الرئيسى وبها ما يكفى من رصيد لتغطى وديعة السيارة .
  • مايثبت انك دفعت ايجار السيارة .
  • رخصة قيادة صالحة لكل سائق .
  • اثبات شخصى جوز سفر او بطاقة هواية تقدمها لشركة التاجير .

من افضل الشركات لتاجير السيارات المنتهى بالتملك:

  • شركة التيسير العربية :

توفر الشركة سيارات جديدة و مستعملة بنظام التأجير المنتهى بالتمليك و تعطى مزايا لعملائها كالسداد على 60شهر و التاجير لمواطنين او المغتربين وامكانية استبدال السيارة و ليس شرط وجود كفيل واصلاح الاعطال على التوكيل و تامين شامل على السيارة .

  • شركة اليسر :

تعتبر ثانى شركة من حيث مجال تمويل السيارات بالسعودية ومركز الحادى عشر فى اسرع الشركات نمو وانتشار بالمملكة حيث يوجد لشركة 16 فرع و 60 نقطة بيع فى جميع انحاء السعودية و تقدم الشركة تمويل على المعدات و السيارات وفترة السداد قد تصل من سنة الى خمس سنوات مع هامش ربح وفقا لفترة السداد .

  • شركات المتاجره للتقسيط :

هى من اكبر الشركات التقسيط بالسعودية حيث تقدم الكثير من المنتجات سواء سيارات او عقارات او معدات و الالات ويميز الشركة بالشروط التى تضعها وهى مقدم 20% من قيمة السيارة و 25% من قيمة العقارولا يزيد مدة الايجار عن 3 سنوات للسيارة و 15 سنة للعقار .

  • شركة السعودى الفرنسى :

هى شركة تابعة لبنك السعودى الفرنسى تعمل الشركة فى مجال تاجير السيارات و الالات و المعدات و تقدم التاجير المنتهى بالتمليك كلا من الافراد و الشركات مع وجود مميزات للعميل كتسير فى سداد الاقساط و سرعة الاجراءات و الموافقة على التاجير خلال ساعات و تأمين شامل .

  • شركة التاجير :

توفر الشركة امكانية التاجير المنتهى بالتمليك للعقارات و السيارات الجديدة و المستعملة و الالات ومن المزايا لها السرعة فى الاجراءات التاجير خلال ساعات و تيسير السداد حتى 60شهر و التاجير للمواطنين او المغتربين و عدم وجود كفيل او حساب فى البنك و تامين شامل و خصم عند السداد بانتظام .

  • شركة الوظنية للتقسيط :

وهى شركة مساهمة سعودية و تعمل على التاجير المنتهى بالتمليك على السيارات الجديدة و المستعملة و العقارات و تميز الشركة باسعارها المناسبة و التيسير فى السداد حتى يصل الى 5سنوات للسيارات و 15سنة للعقار و سرعة الاجراءات فى الحصول على السيارة او العقار .

  • شركة عبد اللطيف جميل :

تعمل فى مجال التمويل اللازم لتاجير السيارات و عروض شهرية على السيارات وتتميز بعدم وجود كفيل وتيسير فى السداد حتى تصل الى 4 سنوات و بدون دفعة اولى و التامين طرف ثالث .

  • شركة بيت التقسيط السعودى :

تقوم هذه الشركة بتوفير التمويل اللازم لشراء السيارات بنظام المرابحة مع السداد على 60 شهر بهامش ربح و تقدم تسهيلات لانهاء الاجراءات و الشروط الوجبة للحصول على التمويل السيارة مع وجود حد ادنى للراتب 4 الف ريال سعودى هريا مع مرور ثلاث اشهر على العمل فى القطاع و الجهات الحكومية و ستة اشهر على القطاع او الجهات الخاصة مع عدم يزيد عمر العميل عن 65 سنة .

  • شركة النايفات :

توفر الشركة لجميع عملائها التمويل اللازم لشراء السيارة التى يردها العميل ويمكنه سداد قيمة السيارة على اقساط شهرية تصل الى 60 شهر و يمكنه ايضا الحصول على سيارة تصل القيمة الى 200الف ريال سعودى مع تسهيل اجراءات الحصول عليها .

  • شركة الحمرانى :

توفر الشركة العديد من الانظمة ومنها تاجير المنتهى بالتمليك لسيارات جديدة او مستعملة  ومن المزايا عدم الحاجة الى كفيل و فترة السداد تصل الى 4 سنوات و تامين شامل على السيارة يدفع مع القسط الشهرى الدفعة الاولى تبدء من 10% الى 20% ولا يمكن للعميل بيع السيارة اثناء فترة التاجير و تكون السيارة مسجلة باسم الشركة حتى الانتهاء من الاقساط .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.