ما هي أكبر الصعوبات التي تواجه الراغبين في الزواج؟

الزواج يعد من أساسيات الحياة للعديد من الشباب المقبلين عليه، و للزواج مكانة هامة في المجتمعات لما له من أثر طيب على الأفراد و المجتمع ككل. و لكن الزواج في زمننا هذا بات ليس سهلاً و يتطلب الكثير من الطرفين لذا هناك العديد من الصعوبات التي تواجه الراغبين في الزواج.

إذاً ما هي أكبر الصعوبات التي تواجه الراغبين في الزواج؟

Marriage poll

1- السكن

معظم الشباب يفضلون الاستقلال بعيداً عن أهلهم عند الزواج في مسكن مستقل، يختلف البعض في الرأي حول استئجار أو امتلاك شقة. لذا شراء شقة في المملكة العربية السعودية يعتبر من أكثر أنواع الاستثمار آمانًا، ويعتبر نوعًا من أنواع الاستثمار الموصى به، وذلك بسبب الارتفاع المتزايد في الإيجارات، خصوصًا إذا كانت إقامتك في المملكة حديثة، فهذا يوفرعليك الكثير من الأموال المهدرة في الإيجار، فعلى مدى عشر سنوات فقط، من دفع الإيجار الذي قيمته 25 ألف ريال على سبيل المثال، وهذا هو متوسط الإيجار في العاصمة الرياض، يكون المجموع قيمته ربع مليون ريال، وهذا المبلغ يمكن أن تتملك به شقة، بدلاً من نظام الإيجارات الباهظة.

2- المهر

المغالاة في المهور من أكبر المشاكل التي تواجه المقبلين على الزواج. إجمالاً يختلف المهر بحسب العادات و العرف المعمول به ضمن العائلة أو القبيلة و لكن في هذه الأيام يعاني الشباب من مشكلة المغالاة في المهور و التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار و بجدية من قبل عائلة الفتاة.

3- حفل الزفاف

تشير الإحصاءات إلى أن الحد الأدنى للمبالغ التي يتم انفاقها على حفلات الزفاف في المملكة العربية السعودية يتراوح ما بين 300,000 إلى 500,000 ريال سعودي. فمن المهم الأخذ بعين الاعتبار المصاريف التي يتم انفاقها في حفلات الزفاف و أول خطوة تكمن في تحديد الميزانية و تقسيم الدفعات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.