ما هي مميزات خدمة المحافظ الرقمية ؟

فُعلت مؤخراً داخل المملكة العربية السعودية خدمة المحافظ الرقمية ، لتسهيل عمليتي الدفع والشراء على العملاء، حيث تمكن هذه الخدمة مستخدميها من سداد وشراء عبر الجوالات. وقامت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” في سبيل إنجاز هذه الخدمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم هذه الخدمة للتيسير على مستخدميها. من خلال هذا المقال سنقدم لكم أبرز المعلومات عن الخدمة.

[قارن بين البطاقات الائتمانية في السعودية]

خدمة المحافظ المُقدمة

تعد خدمة المحافظ المُقدمة من “ساما” أحد أهم الخدمات الرقمية المتطورة والتي توفر الكثير من الوقت والجهد لمستخدميها. أذنت مؤسسة النقد للبنوك الموجودة داخل المملكة بتوفير خدمة الشراء، والدفع من خلال شبكات الإنترنت للعملاء الذين يملكون البطاقات البنكية (مدى)، وذلك بعد تجربة خدمة المحافظ الرقمية من الناحية الفنية والتقنية. كما تعتزم المؤسسة إطلاق خدمة أخرى لعملائها، تتمثل في مكافحة التستر التجاري، حيث تهدف هذه الخدمة إلى سداد المنشآت للرسوم المستحقة عليها عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني.

قطاع التجارة الإلكترونية

أوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن تفعيل خدمة المدفوعات الرقمية يعد البداية لتطوير قطاع التجارة الإلكترونية، وتمكينه رقمياً. في ذات الصدد قامت المصارف والبنوك العاملة داخل المملكة بتفعيل خدمة المحافظ الرقمية، وتعتمد هذه الخدمة على التقنية الخاصة بالاتصال قريب المدى، والتي تعد من أسرع طرق للدفع الإلكتروني.  قد انتشرت هذه الخدمة من خلال البطاقات البنكية “مدى” ونقاط البيع، تفاعلاً مع ازدهار التجارة الإلكترونية في كافة أنحاء المملكة عقب رواج الأنترنت، وشيوع استخدام الجوالات الذكية، والدفع الإلكتروني لخدمات التوصيل والشحن.

[الفرق بين العملات الرقمية والعملات المشفرة]

منصات الدفع عبر الجوال

توفر خدمة “المحافظ الرقمية” الكثير من منصات الدفع عبر الجوال، التي تمثل أحد الحلول الآمنة، والسهلة لمن يمتلكون المحافظ المالية من العملاء، والتجار، والعملاء الذين يستخدمون النقاط الخاصة بالبيع عن طريق الجوال. كما يمكن لحاملي المحافظ الرقمية شحن حسابهم بعدة طرق، مثل:  إيداع مبالغ نقدية عن طريق المصارف، والمنافذ التجارية الموجودة في كافة أنحاء المملكة، وخارجها، وعن طريق أجهزة الصراف الآلية، والبطاقات الائتمانية.

برنامج التحول الرقمي

قامت “ساما” بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم خدمة “المحافظ الرقمية” المتطورة إلى جانب عدد من الخدمات المشابهة، وذلك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تطمح إلى إنشاء اقتصاد رقمي، وحكومة رقمية، ومجتمع متطور لمستقبل أكثر ازدهاراً للمملكة، ويسعى برنامج التحول الرقمي لتحقيق عدد من الأهداف على أرض الواقع داخل المملكة مثل:

  •  تطوير وتشييد البنية التحتية الرقمية داخل المملكة
  • إتاحة الخدمات الرقمية للعملاء والجهات الحكومية والشركات
  • تقديم الدعم التقني للكفاءات البشرية
  • تنمية الصناعات التقنية المتطورة
  • تطوير الخدمات الحكومية وجعلها متصلة مع بعضها البعض عبر تقنية جمع البيانات
  • التقليل من المصروفات الحكومية وإنجاز المعاملات في أسرع وقت وبأقل جهد.

منصات الدفع عبر الجوال

توفر خدمة “المحافظ الرقمية” الكثير من منصات الدفع عبر الجوال، التي تمثل أحد الحلول الآمنة، والسهلة لمن يمتلكون المحافظ المالية من العملاء، والتجار، والعملاء الذين يستخدمون النقاط الخاصة بالبيع عن طريق الجوال. كما يمكن لحاملي المحافظ الرقمية شحن حسابهم بعدة طرق، مثل: إيداع مبالغ نقدية عن طريق المصارف، والمنافذ التجارية الموجودة في كافة أنحاء المملكة، وخارجها، وعن طريق أجهزة الصراف الآلية، والبطاقات الائتمانية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.