ما يجب معرفته حول سوق السيارات السعودي

من مبيعات الاسواق المتوقع انها ستتجاوز النصف مليون في 2014، هي سوق السيارات السعودي المندفع بأزدهار، ويمكنك ان تري ازدهار هذا السوق بوضوح ضمن اتجاهات اسواق الشرق الاوسط كلها، ولكن.

كثير من مصنعي السيارات اقروا بأن المنطقة تنموا بزيادة سريعة، حيث يُظهر معدل سرعة الزيادة انه لن يتباطئ، كما ان المقبلين علي شراء السيارات لديهم فرصة كبيرة في هذا السوق، سواء كانوا يبحثون عن سيارة عائلية ام سيارة رياضية مكشوفة او سيارات الطرق الوعرة 4×4، كما ان السوق يضع في اعتباره مستهلكين السيارات.

[قارن باقات تمويل السيارات في السعودية]

ما يجب ان تعرفه حول شراء وقيادة سيارة في السعودية؟

سوق اليوم
نظرا لشدة حرارة الشمس والجو الحار جدا في السعودية وباقي دول الشرق الاوسط، كثير من سائقي السيارات يطلبون دائما السيارة الموثق بها والتي بها كماليات اساسية مثل مكيف الهواء، كم يطلبون اطارات ذات كفائة عالية والتي ينصح بأستخدامها اثناء قيادة المسافات الطويلة علي الطرق الأسفلتية الساخنة او لممارسة القيادة خارج الطريق.

لراحة بالك اثناء الشراء يجب ان تشتري السيارة من التاجر (المعرض) حيث ستجد عروض للضمان والتمويل والتأمين ، ولكن ستحتاج الي اذن مكتوب من الكفيل والشرطة بأنه يمكنك قيادة السيارة الممولة في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

اذا كنت تريد شراء سيارة مستعملة، فيجب عليك اخذ الحذر اللازم، خاصة عندما تتكلم عن الحالة والسعر، ولكن في العادة حالة السيارة تعكس السعر, اذا كانت السيارة في حالة ممتازة فتوقع ارتفاع السعر.

القواعد واللوائح
مستندات يجب توافرها عند شراء السيارة:

– عقد بيع
– ايصال استلام ثمن السيارة
– استمارة السيارة الاصلية من البائع. وهو عبارة عن وثائق تسجيل السيارة ويكون بها اسم المالك ورقم اللوحة المعدنية. ويجب ان تبقي في سيارتك وان تجددها كل ثلاث سنوات.
– شهادة الفحص الاصلية من البائع. وهذه الشهادة تثبت مدي امان السيارة علي الطرقات ويتم استخراجها بعد الخضوع لفحص شامل.
– جواب تصريح من المرور.
– صورة من وثائق الاقامة لك ولكل فرد من افراد الأسرة (للأجانب).
– رخصة القيادة.
– دليل تأمين او ما يثبت انك تتمتع بخدمات التأمين.

بعد الانتهاء من استكمال الاوراق والوثائق في المرور، يجب ان تحصل علي استمارة جديدة. واخذ هذه الاستمارة الي المعرض والتمتع بقيادة سيارتك الجديدة علي الطريق.

لذلك اذا كنت تريد شراء سيارة في السعودية، هناك خيارات اكثر بقليل متاحة لك. فقط تأكد انك ملتزم بقواعد وقوانين هذه البلد الخاصة بمن يمتلكون السيارات. ومن ثم يمكنك التوجه الي القيادة علي الكثبات الرملية او علي الطرق الممهدة تحت شمس المملكة السعودية.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.