مزايا جديدة في تطبيق واتساب

خاصية تسمى vacation mode

يمكن لمستخدم تطبيق واتس اب الاستفادة من خاصية Vacation mode في الابتعاد عن استلام الرسائل خصوصاً في أوقات السفر والإجازات أو الاستجمام. حيث تعمل هذه الخاصية عند تفعيلها على ايقاف جميع الرسائل أو الإشعارات القادمة على الواتساب، أي أن الخاصية ستقوم بإيقاف جميع ما يرد على الواتساب من إشعارات مجموعات أو رسائل خاصة فردية.

ميزة تشغيل الرسائل الصوتية تلقائيا

كشف تطبيق واتساب عن ميزة جديدة في التحديث الجديد، وهي إمكانية التشغيل المستمر تلقائيا للرسائل الصوتية. عندما تتلقى عددًا من الرسائل الصوتية، فسيتم تشغيلهم جميعاً واحدة تلو الأخرى دون الحاجة إلى الضغط على تشغيل لكل واحدة منهم.

واتساب تطلق ميزات جديدة لمستخدمي الأندرويد

يتميز تطبيق واتساب للمحادثة بأنه أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعاً في العالم، ويقوم بطرح تحديثات بشكل مستمر لإضافة بعض المزايا الجديدة.

1. عرض الإعلانات المستهدفة

هناك تقارير خلال الأيام الماضية أكدت على أنه سيتم عرض الإعلانات المستهدفة عبر ميزة الحالة Status على تطبيق واتساب، وهي الميزة الشبيهة بميزة القصص واسعة الانتشار و الاستخدام، بالاضافة إلى توفير خدمة الرسائل التسويقية لعملاء الشركات في نهاية المطاف. سناب شات تقوم بإنتاج برامج ومسلسلات

2. مرر سريعًا للرد Swipe to Reply

ظهرت ميزة التمرير السريع Swipe to Reply على واتساب للمرة الأولى على نظام التشغيل آي أو إس iOS، وستتاح هذه الخدمة على نظام التشغيل أندرويد Android. قد تم رصد الميزة قيد الاختبار على الإصدار التجريبي رقم 2.18.300 من التطبيق على نظام أندرويد، ومن خلال استخدام هذه الميزة سيتمكن مستخدمي التطبيق من التمرير على رسالة للرد، بدلاً من النقر عليها وتحديدها ثم الضغط على خيار الرد.

3. وضع صورة داخل صورة Picture in Picture Mode

يعد وضع صورة داخل صورة متوفر بالفعل لمستخدمي نظام التشغيل آي أو إس iOS، ولكنها ظهرت لأول مرة على أجهزة أندرويد على الإصدار التجريبي رقم 2.18.301 من واتساب.

واتس آب تصلح ثغرة كادت تقضي على هواتف المستخدمين تحذير من وجود ثغرة أمنية في تطبيق واتساب واتساب يصلح خللاً أمنياً في مكالمات الفيديو

حذرت إحدى المجلات من وجود ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتس اب للمحادثة الفورية والتي تمكن القراصنة (الهاكرز) من اختراق الهاتف الذكي بالكامل من خلال مكالمة فيديو واحدة. وقد تم إبلاغ القائمين على تطبيق واتس آب، ومن ثم تم سد هذه الثغرة الأمنية بالفعل في الإصدارات الحالية لأجهزة أندرويد (2.18.302) والأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “آي أو إس” (2.18.93). صرح القائمين على تطبيق واتساب “أنهم قاموا بإصلاح ثغرة برمجية أمنية قد تمكن الهاكرز باستغلالها لاختراق الهواتف الذكية. وأضاف خبراء التقنية أن هذه الثغرة البرمجية كانت تمكن قراصنة الإنترنت من الوصول إلى ذاكرة هواتف المستخدمين والحصول على معلومات مختلفة بما فيها سجلات الأرقام والمكالمات، و الصور ومقاطع الفيديوهات، وأيضا سرقة كل تلك البيانات، ويدمروا ذاكرة الهواتف وذلك عبر ملفات “RTP”.

3 علامات تبين أن حساب الواتس اب مخترق

  • استلام رسالة تغيير الكود
  • رسالة باللون الأزرق الباهت تبين أنك تتكلم مع حساب من نوعية BUSINESS
  • استعمال لهجة خاطئة ركيكة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.