ملخص أخبار الأسبوع:هل أنت على دراية بمزايا مدى ؟

البنوك السعودية تدعو للاستفادة من مزايا خدمات مدى

تساهم البنوك في المملكة العربية السعودية بتقديم شتى طرق الدعم لعملائها سواء كان من التجار او الأفراد للاستفادة من مزايا خدمات  الشبكة السعودية للمدفوعات (مدى)، حيث توفر مدى خيارات عديدة مريحة و سهلة الاستخدام للدفع الالكتروني للأفراد و الشركات. و تبعاً لجريدة الجزيرة، دعا أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ التجار إلى التواصل مع البنوك من مزودي خدمات نقاط البيع للاستفادة من العروض المقدمة و الخدمات المجانية التي تقدمها هذه البنوك و توفرها لهم لغايات ترقية أجهزة نقاط البيع العائدة لمتاجرهم، وتقديم المشورة اللازمة حيال كيفية تعزيز شبكة الاتصالات لديهم. و هناك العديد من المزايا و الخدمات التي تمنحها مدى لعملائها التي تساعد زيادة فاعلية أداء خدمة نقاط البيع المنتشرة في متاجر المملكة و هذا يتطلب من التجار مواكبتها من خلال ترقية أنظمة الاتصالات وتحديث أجهزة نقاط البيع لدى تلك المتاجر.

[قارن البطاقات الإئتمانية في السعودية]


34 مليار أرباح بنوك السعودية في تسعة أشهر

وفقاً لموقع دنيا الوطن، فقد بلغت أرباح البنوك في المملكة العربية السعودية 34 مليار ريال سعودي في الأشهر التسعة الماضية و نسبة ارتفاع هذه الأرباح تصل إلى 5.9 بالمئة. و حققت المصارف في المملكة مواً بأرباحها للربع الثالث حيث نمت بواقع 4.2 بالمئة عند 10.49 مليار ريال بالمقارنة في الفترات السابقة حيث كان معدل النمو 10.07 مليار ريال. بلغ النمو لالودائع نسبة 15.5 بالمئة، أما محفظة الإقراض فقد نمت بواقع 17.39 بالمئة. وارتفع معدل القروض إلى الودائع بنهاية التسعة أشهر من العام الحالي إلى 78.48% من 78.20% لنفس الفترة من العام الماضي. و هذه المعدلات تعتبر من المؤشرات المهمة جداً بحيث تبيّن معدل الربح المستقبلي المتوقع و مستوى الائتمان الممنوح للقطاع الخاص مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

[قارن الحسابات البنكية في السعودية]


السعودية تنشئ ثلاث مدن صناعية سنوياً

كشفت صحيفة الرياض بأن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) عرضت أمام أمام عدد من المستثمرين الفرنسيين عرضاً بأهم النشطات الاستثمارية الصناعية في 34 مدينة صناعية منتشرة في جميع أنحاء المملكة. و ذكر أن نسبة نمو أعداد المدن الصناعية في تزايد مستمر من دينة صناعية واحدة كل سنتين ونصف إلى أن وصلت في المتوسط إلى 3 مدن صناعية سنوياً. حوالي 59 بالمئة من المصانع العاملة في المملكة تتواجد في المدن الصناعية التي بدورها تشرف عليها مدن. و أوردت الصحيفة بأن كل ريال تستثمره مدن تعود به بما يعادل 50 ريالاً سعودياً.

[قارن التمويل العقاري في السعودية ]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.