ملخص أخبار الأسبوع: رفع أسعار تأمين المركبات

 رفع أسعار تأمين المركبات إلى 1500 ريال

وفقاً لصحيفة اليوم، ارتفعت أسعار تأمين المركبات في الأسواق المحلية في السعودية منذ الموافق 1/10/2015 إلى 1,500 ريال سعودي لوثيقة التأمين الأساسية. و تبعاً للصحيفة، ترى لجنة النقل البري بأن أسعار التأمين على المركبات ارتفع بنسبة 400% و طالبت اللجنة بإعادة النظر في هذه الأسعار، بينما ترى شركات التأمين هذا الارتفاع موضوعي و عادل بسبب تزايد حوادث المرور في المملكة من قطع الإشارة و عكس السير و غيرهما المزيد. و أسعار التأمين باتت في تغاير مستمر في الأشهر الماضية، حيث تضاعفت من 590 ريالاً للوثيقة حتى 1,500 ريالاُ لوثيقة التأمين ضد الغير للمركبة الخصوصي، ولا تشمل هذه الوثائق تغطية السائق تحت سن 21 عاماً.

 [ قارن باقات تأمين السيارات في السعودية]


السعودية تحتل المركز الثاني عربياً في الحد الأدنى للأجور

صنف البنك الدولي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بين الدول العربية في المعدل الأدنى للأجور شهرياً سواء للسعوديين أو المقيمين. و تبعاً لجريدة الرياض، بلغ المعدل الأدنى للأجور ما يعادل 750 دولار، و تلت دولة البحرين حيث أتت في المرتبة الأولى فمعدل الأجور الشهري ما يعادل 800 دولار شهرياً. و بعدها تأتي البلدان العربية الأخرى مثل عمان ولبنان وفلسطين وليبيا والمغرب والعراق والأردن وتونس والكويت و في النهاية أتت سوريا بحيث بلغ معدل الأجور الشهري 51 دولاراً. و أورد البنك الدولي بأن المعدل الأدنى للأجور في قارة آسيا بدا مرتفعاً مقارنة بقارة أفريقيا. و أوضح تقرير عن المنظمة الدولية للعمل بأن هناك ما يقارب 1.2 بليون شخص حول العالم لا يكفيه أجره لتغطيتة حاجياته الأساسية.


وزارة الإسكان تدرس إلغاء شرط الإقامة بالخارج

كشفت صحيفة عكاظ بأن وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية تدرس إعادة النظر في قرار استبعاد المتقدمين على أحد منتجات الدعم السكني، بحيث لا تمنح أحد منتجات الدعم السكني للذين أقاموا أكثر من 90 يوماً خارج المملكة و بعدها ام اقتراح إلغاء هذا الشرط في وزارة الإسكان.

حيث وضعت وزارة الإسكان تعليقاً  للمقدمين على بوابة الدعم السكني للموجودين خارج المملكة لأكثر من 90 يوما ابتداء من تاريخ التقديم إلى حين إثبات أسباب تواجدهم في الخارج.

[قارن التمويل العقاري في السعودية ]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.