مميزات جهاز آيفون “إكس” الجديد

لأول مرة ستنظم شركة آبل الأمريكية الحدث السنوي في مقرها الجديد بولاية كاليفورنيا الذي يحمل أسم مؤسسها الراحل ستيف جوبز. لتزيح الستار عن هواتف آيفون، التي من ضمنها آيفون “إكس” الجديدة الثلاثاء القادم الموافق 12 سبتمبر 2017. تزامنا مع الذكرى العاشرة لإطلاق الشركة أول هواتفها الذكية.

تشير التقارير إلى إمكانية قيام شركة آبل بإطلاق الجيل القادم من هواتفها الرائدة آيفون، بحيث قد يتم كشف النقاب عن 3 أجهزة جديدة هي آيفون “إكس” ذو إمكانيات متطورة جديدة وآيفون 8 وآيفون 8 بلس. بحيث إن هواتف “ايفون 8 و8 بلس” قد لا تحمل تغييرات تصميمية كبيرة بالمقارنة مع نسخة العام الماضي من هواتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس. وقد تتجه الشركة بدلاً من ذلك إلى تزويدها بمعالجات أسرع وتحسينات من حيث الكاميرا وغيرها من الترقيات الاعتيادية.

[موضوع ذات صلة: كيف تختار باقة الجوال المناسبة لك]

مميزات جهاز أيفون “إكس” الجديد

طبقاً لمجلة “فوربس” الأمريكية حددت مميزات الجهاز كالتالي:

1- نظام التشغيل
سيعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث “آي أو إس 11” (IOS 11)، الذي يتمتع بمميزات وتقنيات جديدة ستوفر كثيرا على مستخدميه
2- تقنيات قيادة
يدعم نظام تشغيل آي أو إس 11 تقنيات جديدة تسمح بتسهيل استخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدمة أثناء القيادة، حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمة أثناء قيادة المستخدم للسيارة.
3- شحن اللاسلكي
يستخدم آيفون “إكس” تقنية الشحن اللاسلكي، التي لا تحتاج إلى أسلاك لشحن بطارية الهاتف.
4- شاشة OLED بقياس 5.8 بوصة رقيقة الحواف
هاتف “آيفون” الجديد مزود بشاشة OLED بقياس 5.8 بوصة رقيقة الحواف، والتي تسمح باستخدام كافة الجهة الأمامية للشاشة اللمسية. فمن المتوقع أن يكون حجم الشاشة للمسية في الجهاز 5.8 بوصة.
5- اختفاء زر “هوم”
من أجل اعتماد تقنية “من الحافة إلى الحافة”، اضطرت الشركة إلى إلغاء زر الهوم التقليدي من الواجهة الأمامية. كما أن الشركة الأمريكية قررت إلغاء الاعتماد على مستشعر البصمة في الجهاز.
6- تقنية التعرف على الوجه كبديل لمعرف اللمس
بسبب إجراءاتها التي اتخذتها من إلغاء مستشعر بصمة “الأصابع”، قررت “أبل” أن تدعم هاتفها “آيفون إكس” بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز. ويعتمد المستشعر الجديد على تقنية التعرف على الوجه “ثلاثية الأبعاد”، التي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية. حتى لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنه مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة لدى المستخدم.
7- بصمة سرية
يمنح آيفون “إكس” تقنية جديدة لمستخدميه أطلق عليها مصطلح “البصمة السرية”، والتي تسمح له باستخدامها فقط في حالات الطوارئ. حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ أو الأرقام التي خصصها المستخدم للحديث إليها في أوقات الطوارئ.
8- متاح في 3 ألوان
من المقرر أن يتم طرح “آيفون إكس” بثلاثة ألوان، الأبيض، والأسود، والوردي، ويمكن أن تضيف الشركة الأمريكية ألوان أخرى بعد إطلاقه الرسمي.

لم يتم الإفصاح عن سعر نهائي لجهاز أيفون إكس، وإنما يتوقع أن يصل سعره إلى حوالي 1000 دولار وبهذا يعتبر أغلى سعر لهواتف أبل على الإطلاق.

One thought on “مميزات جهاز آيفون “إكس” الجديد


  1. ياليت يضعون الشي المهم بالايفون الجديد وهو نظام شريحتين

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.