أهم 8 مميزات لـ مشروع مدينة نيوم

كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن مشروع مدينة المستقبل “نيوم” ضمن فعاليات منتدى المبادرة، فما هي مميزات هذه المدينة الجديدة؟.

أهم 8 مميزات لـ مشروع مدينة نيوم

  1. هي المدينة العملاقة البالغة قيمتها 500 مليار دولار والتي ستقام على مساحة 26 ألفا و500 كيلومتر مربع، تمتد إلى أراضي الأردن ومصر.
    [موضوع ذات صلة: أهداف مبادرة مستقبل الاستثمار]
  2. أول مدينة رأسمالية في العالم وسيتم إدراج مدينة نيوم مستقبلا في الأسواق المالية بعد 2030.
  3. ستكون مملوكة للصندوق بالكامل وستجذب استثمارات من شركات في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحيوية والصناعات المتقدمة والترفيه.
  4. قربها من الأسواق ومسارات التجارة العالمية (قناة السويس)
  5. يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى، حسب ما أتى في حفل تقديم المشروع.
  6. ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة وهي: مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات
  7. تشمل التقنيات المستقبلية لتطوير مدينة “نيوم”مثل: حلول التنقل الذكية بدءا من القيادة الذاتية وحتى الطائرات ذاتية القيادة، الأساليب الحديثة للزراعة وإنتاج الغذاء، الرعاية الصحية، الشبكات المجانية للإنترنت فائق السرعة أو ما يُسمى بـ”الهواء الرقمي”، التعليم المجاني المستمر على الإنترنت بأعلى المعايير العالمية، الخدمات الحكومية الرقمية المتكاملة.
  8. سيكون المشروع منطقة خاصة مستثناة من أنظمة وقوانين الدولة الاعتيادية، كالضرائب والجمارك وقوانين العمل والقيود القانونية الأخرى على الأعمال التجارية، فيما عدا الأنظمة السيادية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.