أهم 3 نقاط خاصة بالاستثمار في سوق الأسهم الأمريكي

يتميز سوق الأسهم الأمريكي عن غيره من أسواق الأسهم بأن له سيولة كبيرة، وكثرة التنوع في أدوات الاستثمار، والقطاعات المختلفة، ويعتبر من أكبر أسواق الأسهم حول العالم من حيث وفرة السيولة، وكثرة عدد المستثمرين في مختلف القطاعات، وهناك أكثر من خمسون ألف شركة في سوق الأسهم الأمريكي، وسوف يقدم لكم موقع محفظة دوت كوم من خلال المقال التالي بعض المعلومات الهامة عن سوق الأسهم الأمريكي…تابعونا.

أهم ما يميز سوق الأسهم الأمريكي

  • سوق الأسهم الأمريكي عبارة عن عدة أسواق في عدة ولايات أمريكية مختلفة مثل فيلاديلفيا، وشيكاغو، ونيويورك، وغيرهم من الولايات الأمريكية.
  • يعتبر من أكبر، وأفضل أسواق الأسهم حول العالم، وهناك أكثر من خمسون ألف شركة من جميع الصناعات، والقطاعات مدرجة به.
  • لذلك يسمح للمستثمر أن يقوم بالاختيار المتميز للأسهم من بين تلك الشركات المساهمة.
  • يتميز تعدد القطاعات، والشركات بسوق الأسهم الأمريكي بأنه يتيح لك اختيار المجال الذي تريد تداول الأسهم به لتعرف الأنسب للربح.

القطاعات المتداولة في سوق الأسهم الأمريكي

  1. قطاع الصناعة

    ويشمل قطاعة الصناعة أيضاً العديد من الفروع مثل الصناعات الاليكترونية، والمواصلات، والإنشاءات، والدفاع، وغيرها من فروع قطاعات الصناعة.

  2. قطاع الغاز، والبترول

    ويشمل قطاع الغاز، والبترول عدة قطاعات من أهمها قطاع التكرير، والإنتاج، وقطاع التنقيب ، وقطاع المعدات البترولية، وغيرها.

  3. قطاع المواد الأولية

    ويضم كلاً من قطاع التنقيب عن المعادن، وقطاع البتروكيماويات، والعديد من القطاعات الأخرى التي تقوم على تصنيع المواد الأولية.

  4. القطاع التكنولوجي

    ويشتمل على شركات تصنيع برامج الكمبيوتر، والمعدات، والأجهزة الحديثة، وغيرها من العديد من القطاعات الخاصة بالتكنولوجيا.

  5. القطاع المالي

    ويضم القطاع المالي العديد من القطاعات مثل قطاع التأمين، وقطاع العقارات، وقطاع البنوك.

  6. قطاع الاتصالات

    ويحتوي هذا القطاع على قطاع الكهرباء، وقطاع الهواتف المحمولة، والعديد من القطاعات الرئيسية، والقطاعات الفرعية الأخرى.

وقت التداول في سوق الأسهم الأمريكي

المدة الزمنية المحددة للتداول في سوق الأسهم الأمريكي هي 6 ساعات، ونصف ساعة، وتبدأ من الساعة التاسعة، والنصف صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتهي في الساعة الرابعة بنفس التوقيت.

ويكون التداول في سوق الأسهم الأمريكي حسب التوقيت السعودي كما يلي:

  • يستمر التداول خلال فصل الصيف لمدة ستة أشهر منذ بداية شهر أبريل حتى نهاية شهر سبتمبر، ويبدأ من الساعة الرابعة، والنصف حتى الساعة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.
  • وفي فصل الشتاء يستمر التداول في سوق الأسهم الأمريكي لمدة ستة أشهر من بداية شهر مارس، وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويبدأ التداول من الساعة الخامسة، والنصف مساءاً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل حسب توقيت مكة المكرمة.
  • هناك بعض الساعات الإضافية للتداول في سوق الأسهم الأمريكي تجعل فترة التداول تستمر لمدة 12 ساعة، ولكن يجب عدم التداول في هذه الساعات الإضافية إلا لأهل الخبرة في سوق الأسهم.
  • أيام التداول في سوق الأسهم الأمريكي تبدأ من يوم الجمعة، وتنتهي يوم الاثنين من كل أسبوع، والإجازة الأسبوعية هي يومي السبت، والأحد.
  • هناك تسعة أيام متفرقة خلال العام تعتبر الإجازات الرسمية التي يغلق فيها سوق التداول الأمريكي، يتم الإعلان عن هذه الإجازات في وقتها، ولا يتم غلق التداول بسوق الأسهم الأمريكي لأكثر من ثلاثة أيام على التوالي.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات عن سوق الأسهم الأمريكي نرجو أن نكون قد افدناكم، وللمزيد من المعلومات الهامة عن أسواق الأسهم نرجو متابعتنا على موقعنا موقع محفظة دوت كوم يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.