منتدى دافوس الصحراء: نفاد حجوزات غرف أغلب فنادق العاصمة الرياض

أعلنت عدد من فنادق الخمس نجوم في العاصمة الرياض نفاد الغرف المتاحة للحجز وعدم توفر أي إمكانية لحجوزات الغرف من تاريخ 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.في نفس الوقت شارفت فنادق أخرى على نفاد الغرف؛ وذلك بسبب انعقاد فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار.. دافوس الصحراء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيتم انطلاق فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار دافوس الصحراء غداً الثلاثاء تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله في الرياض، والتي من المخطط لها أن تستمر لمدة 3 أيام، بحضور عدد كبير من الزعماء ورؤساء الدول، والوزراء، وسياسيين، ومديرين تنفيذيين من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، ورؤساء شركات عالمية، وشخصيات اقتصادية ورجال أعمال من مختلف دول العالم.

ستنطلق فعاليات منتدى دافوس الصحراء بمشاركة أكثر من 120 متحدثاً و140 مؤسسة عالمية و40 جلسة وورشة عمل. حيث سيناقش المتحدثون ثلاثة محاور رئيسية هم الاستثمار في التحول والتقنية كمصدر للفرص وتطوير القدرات البشرية.
حيث أكد وزير الخزانة الأمريكي على مشاركته في منتدى دافوس الصحراء في السعودية لتقوية العلاقة بين البلدين. كما سيشارك المنتدى صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وأكثر من 30 شخصاً من رجال الأعمال ورؤساء الشركات والشخصيات العامة الروسية.
الاستثمار في أسواق العقارات السعودية

كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الشركات الكبرى المسجلة في منتدى دافوس الصحراء المقرر انطلاقه غداً لا تزال ترغب في للحضور. وأضافت ايضاً وكالة بلومبيرغ أن رؤساء شركات وبنوك دولية سيرسلون مديرين تنفيذيين في مناصب عليا لعقد صفقات استثمارية خلال المنتدى.

أهداف منتدى دافوس الصحراء

  1. يأتي هذا المنتدى ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي لمناقشة دور الشركات، والحكومات، والمؤسسات العالمية في العمل معاً لتحقيق التنمية والازدهار على المدى البعيد من أجل جذب الاستثمارات ودخول رؤوس أموال جديدة للأسواق، وتبادل الصفقات بين المستثمرين والشركات الكبيرة.
  2. وفقاً لصندوق الاستثمارات العامة السعودي؛ فقد تم تأكيد حضور أكثر من 120 متحدثاً يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، بالإضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية سيناقشون دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار، وكيفية مواجهة التحديات العالمية وذلك بمشاركة آلاف المهتمين، والمتخصصيين، ورجال الأعمال، وشخصيات اقتصادية في إطار جدول أعمال يتضمن أكثر من 40 جلسة، ونقاشات مفتوحة، وورش عمل.
  3. سيناقش المتحدثون في المنتدى مجموعة من المواضيع الاقتصادية الهامة من خلال ثلاثة محاور رئيسية، هي: الاستثمار في التحول، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية، وعدد من الأسئلة البارزة المتعلقة بذلك.
  4. يمثل منتدى دافوس الصحراء مؤثراً على مستقبل الاقتصاد حول العالم، ويبرز كذلك سعي المملكة العربية السعودية في ترسيخ مكانة المملكة العالمية، ويبين الطموح الكبير الذي يستهدف تعزيز مكانتها عبر رؤية المملكة 2030 لتتنافس مع أكثر الدول الاقتصادية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.