ما هو أفضل أنواع الاستثمار قصيرة الأجل ؟

إذا كنت تستثمر أموالك في أنواع الاستثمار قصيرة الأجل، فغالبًا ما تفعل ذلك لأنك تحتاج إلى الحصول على المال في وقت معين. فعلى سبيل المثال: إذا كنت تدخر دفعة مقدمة لشراء عقار أو لتغطية تكاليف حفل زفاف، فيجب أن يكون المال جاهزًا.  الاستثمارات قصيرة الأجل هي تلك التي تقوم بها لمدة تقل عن ثلاث سنوات. نعم، ستضحي بعائد أعلى محتمل من أجل الحصول على المال في الوقت المحدد.

الاستثمارات قصيرة الأجل استثمارات أمنة

  • إن الشعور بالأمان عند الاستثمار ليس مجاناً وإنما يصاحبه تكلفة. فمن المحتمل أنك لن تكون قادرًا على جني الكثير في استثمار قصير الأجل كما تفعل في استثمار طويل الأجل. إذا كنت تستثمر على المدى القصير ، فسوف تقتصر على أنواع معينة من الاستثمارات ولا يجب عليك شراء أنواع أكثر خطورة مثل الأسهم وصناديق الأسهم.
    مقالات قد تعجبك: أفضل طرق الاستثمار في مصر
  • الاستثمارات قصيرة الأجل لديها عدة مزايا، ولكن  عادة ما تكون شديدة السيولة، لذا يمكنك الحصول على أموالك كلما احتجت إليها.  كما أنها أقل خطورة من الاستثمارات طويلة الأجل ، لذلك قد يكون لديك جانب سلبي محدود أو حتى عدم الشعور بالقلق على الإطلاق على استثماراتك.

*اشترك معنا لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني حول المال و الاستثمار  والادخار ومنتجات البنوك وشركات التأمين والصحة. سجل الآن

أفضل أنواع الاستثمار قصيرة الأجل

  1. حسابات التوفير والادخار
  2. حسابات الودائع الآجلة و الوديعة
  3. شهادات الادخار
  4. شراء الأسهم (عالية المخاطر)
  5. سندات حكومية (الحكومة المصريةحكومة المملكة السعودية)
  6. سندات الشركات
  7. أذونات حكومية

إذا كان لديك إمكانية استثمار أموالك لفترة زمنية أطول من ثلاث إلى خمس سنوات على الأقل (والفترة الأطول هي الأفضل) – يمكنك أن تبحث في استثمارات مثل الأسهم. حيث توفر الأسهم إمكانية تحقيق عائد أعلى بكثير.  ترتفع سوق الأسهم بمعدل 10 بالمائة سنويًا على مدى فترات طويلة – لكنها أكثر تقلبًا. تتقلب الأسهم كثيرًا ، ويمنحك الأفق الزمني الأطول القدرة على تحمل تلقب الأسواق بالصعود والهبوط.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة – ما هو أفضل أنواع الاستثمار قصيرة الأجل ؟ – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفساراتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.