6 نصائح حول الاستثمار في الذهب للمبتدئين

يعد الذهب من أقدم وأشهر طرق الاستثمار، فنحن نبحث دائماً عن أفضل الطرق و أسهلها للاستثمار و بالتأكيد نسعى وراء الاستثمار المربح، و كأي مشروع استثماري هناك العديد من النصائح و الخطوات التي يمكن اتباعها لنجاحه و تجنب فشله أو الخسارة من ورائه، لذا سنقوم بشرح بعض النقاط حول الاستثمار في الذهب لمساعدك على وضع استراتيجة استثمارية صحيحة.

طرق الاستثمار في الذهب

  1. الطريقة العادية المتعارف عليها مثل شراء الحلي و المجوهرات الذهبية على سبيل الاستثمار بدلاً من الاحتفاظ بالأموال، و يفضل في هذه الحالة شراء الذهب عيار 24 قيراط و بالتأكيد الحلى الخالية من أية مواد أخرى غير الذهب أي الغير مرصعة بالفصوص و غيرها بل ذهب خالص.
    ما هي أولى خطوات النجاح؟
  2. شراء القوالب الذهبية و العملات الذهبية أيضاً و هي عيار 24 قيراط ذهب خالص.
  3. شراء أسهم البورصة ” صناديق الاستثمار المتداولة للذهب ” و هي كأسهم البورصة العادية.

نصائح حول استثمار الذهب للمبتدئين

  1. اختيار نوع الذهب المناسب للاستثمار

    ينصح الخبراء عند الاستثمار في الذهب بالاتجاه الى شراء العملات الذهبية ” الجنيهات الذهب “، السبائك الذهبية الخالصة بدلاً من المجوهرات والحلى الذهبية ” الخواتم – السلاسل و غيرها ” و التي لن تحصل منها على أية أرباح عند البيع نظراً للعديد من الخصومات التي تتم عند البيع.

  2. اختيار أماكن الشراء الموثوق منها

    في كل أنواع الاستثمار و التجارة أنواع مختلفة من الغش التجاري، و في حالة شراء الذهب للاستثمار عليك الذهاب للأماكن الموثوق منها ذات السمعة الجيدة و يفضل المجربة من قبل لضمان عدم التعرض لأي نوع من أنواع الغش و النصب.

  3. اتباع اجراءات شرائية صحيحة و قانونية

    لضمان حقوقك و حقوق الملكية عند شراء الذهب سواء سبائك أو غيره عليك التأكد من الحصول على فاتورة شراء صحيحة تماماً بكل البيانات السليمة لمكان الشراء سواء اسم المكان و السجل التجاري و وزن القطع الذهبية و سعرها و غيرها من كل البيانات اللازمة لضمان حقك في الملكية.

  4. معرفة مدة الاستثمار المناسبة

    كثيراً ما يقوم أصحاب المصوغات الذهبية الذين قاموا بشرائها بغرض الاستثمار بخطأ كبير وهو نتيجة عدم وعيهم بفترة الاستثمار اللازمة خاصة الأشخاص العاديون و أصحاب قطع الذهب القليلة، هذا الخطأ يتمثل في القلق من ارتفاع او انخفاض سعر الذهب بعد فترة قليلة من وقت الشراء خوفا أو اعتقاداً منهم بأنهم سيخسرون كل القيمة، لذلك خبراء الاستثمار المتخصصون في هذا النوع من الاستثمارات ينصحون بفترة استثمار لا تقل عن 5 سنوات بل و تصل الى 10 سنوات. مهما واجهت أسعار الذهب زيادة او انخفاض، فكلما زادت فترات الاستثمار لسنوات عديدة كلما زادت فرص الربح.

  5. تحديد المبلغ المراد استثماره

    عند التفكير في استثمار أموالك على هيئة مصوغات ذهبية عليك تحديد ميزانيتك جيداً و تحديد المبلغ الذي ستبدأ بإستثماره لتنظيم العملية المالية والحفاظ على جزء من المال لتظل هناك سيولة مالية في يديكِ لأية ظروف طارئة.

  6. الاستفادة بخبرات وتجارب الآخرين

    عند النية في بدء هذا النوع من الاستثمار يمكن استشارة أصحاب التجارب و الخبرات في نفس المجال للمساعدة في بداية موفقة و ناجحة.

تعد فكرة الاستثمار في الذهب فكرة جيدة و ممتازة منذ الزمن البعيد و هي من أنجح طرق الاستثمار حيث يمكنك جني أرباح بالاضافة إلى الاحتفاظ بقيمة المال، و من مميزاته القدرة على بداية الاستثمار بمبالغ معقولة، أيضاً يمكن لكل شخص البدء بهذا الاستثمار و تحقيق الأرباح.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.