8 نصائح مهمة لتداول الأسهم

الاستثمار في تداول أسهم الشركات هو من أهم الأدوات الاستثمارية المتاحة في السوق، إذا كنت من هؤلاء المبتدئين الذين يرغبون في خوض تجربة هذا الاستثمار، إليك 8 نصائح المهمة لتداول الأسهم .

  1. تحديد الدوافع الخاصة بك للنجاح و تحقيق الهدف

    من المهم عند بدء التداول في البورصة عليك تحديد الدوافع الخاصة بك نحو طريق النجاح، و المستثمر دائماً ما تكون رغبته في النجاح أبر و طموحاته الاستثمارية اكبر، لذلك من المهم أن تقوم بتحديد أهدافك للنجاح فعليك معرفة رأس المال الذي تقوم باستعماله في تداول الأسهم في البورصة و معرفة ما هي التحديات و المعوقات التي قد يواجهها في طريقه للتغلب عليها و الوصول للهدف.
    نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين

  2. تحديد وضعك ما بين مضارب او مستثمر

    في سوق البورصة و التداول يوجد نوعين من الأشخاص ” المضارب والمستثمر ” المضارب هو : من يهتم بالربح المكتسب بصورة أساسية و تحصيل الأرباح الناتجة عن فروق أسعار الأسهم في السوق و تكون مخاطرة أعلى و يجب أن يكون سريع الحركة و التنقل بين الشركات المساهمة، بينما المستثمر هو : يعتمد في الغالب على الأربا الخارجة من الشركات في صورة أسهم أو أموال، لذا يجب أن يمتاز بالثبات و تقبل تقلبات السوق و مخاطره و ان تكون لديه حلول مختلفة حتى لا يتعرض لخسائر كبيرة.

  3. المغامرة

    إذا كنت من المهتمين بتداول الأسهم في البورصة يجب أن تتحلى بروح و حب المغامرة، فهذه إحدى نصائح مهمة لتداول الأسهم. فسوق الأموال متقلب و يحتاج للمغامر الذي يسعى وراء المكاسب و الحذر من الخسائر، لذلك يجب التفاني في تجهيز الخطط المالية بذكاء يتناسب مع تقلبات سوق المال السعودي.

  4. التعلم من خبرات السابقين

    لتفهم سوق المال و تداول الأسهم و تعاملات البورصة من المهم اكتساب المهارات من خبرات السابقين، مما يساعد بشكل كبير في فهم الأوضاع و النجاح بصورة أسرع.

  5. تقبل الفشل

    مع التقلبات المختلفة لأسواق المال و البورصة، يجب أن تتحلى بالصبر و التكهن بالفشل و تقبله، في نجاح المستثمر يجب أن يكون بالمرور بالفشل و من ثم تحقيق النجاحات المنشودة.

  6. التنوع :

    لتكون مستثمر ذكي وناجح عليك اللجوء للتنوع والتغيير في في الاستثمارات المختلفة نحو نجاح أسرع.

  7. معرفة التكاليف

    المصاريف و التكاليف التي يتم صرفها على الاستثمار يجب دراستها جيداً و تجنب الاهتمام بالأرباح فقط، لذا عليك معرفة رأس المال المستخدم و المصاريف التي ستضطر لدفعها و مقارنتها بالعائد و الأرباح.

  8. ارتفاعات السوق و تقديرها

    في ظل ارتفاع الأسهم في السوق السعودي قد ينجح الكثير من المستثمرون في تحقيق عائد و ربح كبير جداً، لكن عليك عدم الانصياع وراء تقدير وهمي ارتفاع الأسهم وسوق البورصة لأنه في نفس الوقت قد يكون خطير جداً و يتسبب في خسائر كبيرة غير متوقعة، فمن الذكاء عدم توهم السيطرة على الأمور و الدراية التامة بها في سوق الاستثمارات.

سوق البورصة و تداول الأسهم عميق و كبير جداً يحتاج لأشخاص مميزة يمتاز بالذكاء و الرغبة في المغامرة و السعى نحو النجاح مع تقبل فكرة الفشل و التعرض للخسارة.
و ينصح الكثير من الخبراء في السوق السعودي تداول الأسهم بعمل محفظة مالية من الاستثمارات المتنوعة بتكلفة منخفضة مع التركيز على نقاط المخاطر و كيفية تخطيها و معرفة الأهداف المحددة بدلاً من التشتت و التركيز المطلق على الربح و العائدات واتباع نصائح مهمة لتداول الأسهم .

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.