تعرف على نصائح السفر إلى تركيا وما هي تكلفة السفر؟

هل تفكر في السفر إلى مكان يحتوي على الكثير من المناظر الخلابة والمناطقة التاريخية الأثرية والإسلامية؟ إذن فإن السفر إلى تركيا هو الذي يحقق لك حلمك.
السياحة في تركيا لها مذاق خاص لدى الكثير من محبي السفر والترحال، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة. في هذا المقال سنناقش اهم نصائح السفر إلى تركيا وكم تكلفة السفر إلى تركيا؟.

تكلفة السفر إلى تركيا

بعد أن اختارت وجهة إلى تركيا، عليك أن تخطط لرحلتك مالياً، حتى يمكنك قضاء زيارة سعيدة وفي حدود ميزانيتك. في التالي أهم البنود والتكاليف التي تنفقها خلال زيارة تركيا.

  1. تذاكر الطيران
    يبلغ متوسط أسعار تذاكر السفر من القاهرة إلى اسطنبول 4580 جنية مصري، بينما متوسط أسعار تذاكر السفر من الرياض إلى اسطنبول هو 1493 ريال سعودي.
    تعرف على فوائد السفر المرتبطة بشخصيتك
  2. الإقامة الفندقية
    متوسط سعر الإقامة لليلة واحدة يتراوح ما بين 100$ إلى 150$، إذا كانت الغرفة مزدوجة لشخصين.
  3. الطعام
    في تركيا تتعد خيارات الأكلات ومستوى المطاعم فهناك المطاعم الراقية والمطاعم المتوسطة والشعبية، ويمكن تقدير متوسط تكلفة الطعام بـ 150 دولار أمريكي في المطاعم السياحية الراقية و 70 دولار أمريكي في المطاعم المتوسطة.
  4. التنقل والمواصلات
    تختلف نفقات التنقل على حسب موقع الإقامة فهناك فنادق قريبة من معظم المعالم السياحية في المدينة ، حيث يمكنك الوصول إليها سيراً على الأقدام وهناك أماكن إقامة بعيدة عن مركز المدينة، مما يجعلك تدفع مبلغ اكبر للتنقل. ولكن سنضع متوسط تكلفة المواصلات اليومية بـ 20 دولار أمريكي.

الحصول على فيزا لتركيا

  • يمكنك الحصول على فيزا تركيا أو تأشيرة سفر إلى تركيا بشكل إلكتروني ويختلف سعرها من بلد إلى آخر وبالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي فهي محددة بـ 20 دولار أمريكي (75 ر.س) ولمدة 3 أشهر من تاريخ صدورها.
  • بالنسبة لمصر، فيتم تقديم طلبات فيزا تركيا للمصريين من خلال أحد مركزي التأشيرة بالقاهرة والاسكندرية كما يمكن الحصول عليها إلكترونياً لمن هم أقل من 18 او أكبر من 45 عاماً. كما يلزم الحصول على موافقة أمنية قبل السفر.

نصائح السفر إلى تركيا

ولكن ربما يجد فيها المسافر بعض الاختلافات الثقافية والاجتماعية عن بيئته، ولذلك كان من الواجب عليه التعرف على طبيعة ذلك المكان الذي طالما جذب إليه القادمين من الشرق والغرب، وإليكم نصائح للمسافرين إلى تركيا.

  1. علم بعض من الكلمات التركية
    عليك بتعلم بضع من الكلمات التركية قبل السفر، والتي تساعدك على وضع تجربة مميزة هناك. فالشعب التركي ودود للغاية ويحاول جاهداً مساعدة السائحين والأجانب الزائرين إلى بلادهم، حتى أن الأمر قد يصل في بعض الأحيان إلى تقديم دعوة إلى منزل الأسرة لتناول الشاي أو القهوة التركية.
  2. زيارة المعالم السياحية
    إذا كنت تسافر بشكل مستقل، فلابد وأن تتحقق من مواعيد الزيارات للمواقع السياحية في تركيا خاصة بالمتاحف، فإنه يتم إغلاق معظم المتاحف لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ولكن في العام يمكنك زيارة المواقع الأثرية يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءاً.
  3. موعد السفر
    بداية قد يختلف أسعار التذاكر والإقامة الفندقية بناء على موعد السفر الذي حددته، فإذا كان موحد الرحلة في وقت الموسم السياحي فستكون الأسعار مرتفعة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.