‎3 حيل ذكية تساعدك على توفير المال بشكل ناجح

بالرغم من أن معظم الناس يعلمون أنهم بحاجة ملحة إلى تخصيص جزء من راتبهم الشهري لأمور تتعلق بالمستقبل، إلا أن توفير المال قد يبدو مهمة صعبة، سواء الادخار في حسابات التقاعد وحسابات التوفير الأخرى. فغالبًا ما يبدو مستحيلًا بسبب النفقات التي نواجهها اليوم.

لذا قمنا بشرح ثلاثة حيل ذكية والتي تعطي نتائج مزهلة تساعد على زيادة معدل المدخرات الخاصة بك. إذا جربت هذه التقنيات الثلاثة ، يمكنك أن تجد انخفاض إنفاقك وأرصدة حسابات التوفير الخاصة بك تنمو أكبر مما كنت تتخيله.

‎3 حيل ذكية تساعدك على توفير المال

1. ركز على النفقات ذات تكلفة كبيرة

يتطلب توفير المال عمومًا إنفاق أموال أقل، وهناك طريقتان للقيام بذلك. يمكنك الاقتصاد في النفقات الصغيرة – الكماليات التي تجعل الحياة أكثر رفاهية، وتناول الطعام في الخارج، وغيرها. أو يمكنك تخفيض فواتير النفقات التي تستحوذ حجم أكبر من الراتب الشهري وتوفير الفرق. عند محاولة توفير المزيد من المال، يتخذ معظم الأشخاص النهج الأول، ذلك لأنه يبدو من الأسهل تتبع الإنفاق واكتشاف أوجه النفقات التي “تهدر فيها” المال بدلاً من إحداث تغيير كبير في أسلوب حياتك.

ولكن إذا كان عليك تخفيض الكثير من النفقات لإحداث فرق ذي مغزى في معدل المدخرات الخاصة بك، فربما ينتهي بك الأمر بميزانية لا يمكنك الالتزام بها. قد يكون من السهل جدًا إجراء تغيير واحد أو تغييرين كبيرين يوفران الكثير من المال لأنه قد يكون من الأسهل التعود على تغيير واحد فقط في الظروف التي تحدث مرة واحدة فقط.

على سبيل المثال، إذا كنت من محبي قيادة السيارات الجديدة التي يصاحبها تكاليف التأمين والصيانة الباهظة، فليس من الصعب أن تعتاد على قيادة سيارة أرخص أقل سعراً- مما ينتج عنه وجود مال أكثر ضمن المدخرات على المدى الطويل. يمكن أيضاً تنفيذ بعض التغييرات المالية الكبيرة الأخرى مثل تقليص حجم المنزل إلى منزل أصغر وأرخص أو إلغاء الاشتراك لخدمات معينة.

2. احصل على مال أكثر

بغض النظر عن النهج الذي تتبعه من أجل تخفيض حجم الإنفاق، عليك البحث عن طرق لزيادة دخلك الشهري والحصول على المزيد من المال وذلك من خلال البحث عن فرص العمل الإضافي أو خوض تجربة الاستثمار في الأدوات المالية التي تتناسب مع وضعك وأهدافك المالية، أو من خلال تحسين مهاراتك مما يساعدك على الفوز بترقية وزيادة راتبك الشهري.
مقالات قد تعجبك: أفضل أنواع الاستثمار قصيرة الأجل

3. أجعل من المستحيل عدم توفير المال

إن توفير المال هي مهمة عليك القيام بها من أجل مستقبلك المالي، لذا تعامل معه على أنه التزامي. ولا تمنح لنفسك خيارًا بشأن القيام بذلك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحويل المبلغ المخصص للادخار الشهري أوتوماتيكياً إلى حساب التوفير لديك بعد استلام الراتب الشهري مباشرة.

سواء كنت تحتفظ بأموالك نقداً أو في حساب مصرفي، لا تفكر في استخدام أموالك إلا في الغرض المقصود الذي يعود عليك بالنفع. جرب هذه الحيل لزيادة مدخراتك بينما تعمل على تقليل نفقاتك وإيجاد دخل إضافي. صحيح يمكن أن يكون ذلك أمرًا صعبًا، إلا أنه يستحق بذل الجهد لتعزيز معدل الادخار الخاص بك. فإذا نجحت في ذلك، ستشعر بالراحة والأمان المالي و كان من الأسهل تحقيق أهداف المدخرات التي تتطلع إليها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.