10 معلومات صحية تساعدك على الوقاية من الأمراض

معلومات صحية هامة جداً

هناك معلومات صحية هامة جداً لصحتك، وعند إتباع بعض العادات الصحية سوف تتخلص من الأمراض، وتتمتع بجسم سليم، وحياة صحية فمعظم الأمراض التي تصيب جسم الإنسان تكون نتيجة بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها خلال حياتنا اليومية، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي المعلومات الصحية التي تهمك للحفاظ على صحتك.

معلومات صحية

1- عند تناول القهوة، والشاي أو أي مشروب آخر، وهو ساخن قد يتسبب بسرطان الفم، والمريء، ولذلك يجب أن تشرب المشروبات عندما تكون درجة حرارتها معتدلة.
نصائح مهمة للحفاظ على صحة الأم و الطفل

2- عند شعورك بالجوع يمكنك تناول كمية صغيرة من اللوز لأنه يمنح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاج أليها، ويشعرك بالشبع فتحافظ على وزنك.

3- عند تناولك لبعض الخضروات مثل القرنبيط، والملفوف(الكرنب)، والبروكلي يجب أن تمضغه جيداً حتى يحصل جسمك على أكبر قدر من مضادات الأكسدة، والعناصر المقاومة للسرطان التي توجد في هذا النوع من الخضروات.

4- عند مضغ العلكة الخالية من السكر لمدة نصف ساعة بعد كل وجبة رئيسية فإنك تقلل فرص إصابتك بقرحة المعدة.

5- حاول أن تنجز مهامك اليومية بدون التعرض للتوتر، والانفعال حتى لا تصاب بارتفاع ضغط الدم، ويمكنك تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة لتساعد على تحسين مزاجك، والوقاية من مرض فقر الدم.

6- هل تعلم أن إضافة القليل من القرفة إلى فنجان القهوة يساعد على تنشيط الأنسولين الموجود بالجسم. لذلك ينصح الأطباء مرضى السكر بتناوله يومياً لأنه يساعد على ضبط معدل السكر بالدم، ويخفض من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

7- عند تناولك الخضروات، والفواكه ثلاث مرات على الأقل يومياً فإنك تساعد على وقاية جسمك من التعرض للنوبات القلبية أو جلطات الشرايين.

8- لا تعرض فرشاة الأسنان للبلل قبل وضع المعجون لأن فرشاة الأسنان الجافة تساعدك على القضاء على جير الأسنان بنسبة كبيرة.

9- للوقاية من الأمراض السرطانية، ورفع مناعة جسمك يجب أن تتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً، ولكن بدون سكر.

10- لا تحاول رفع أي أغراض ثقيلة جداً، ولا تقدر على حملها حتى لا يؤثر ذلك على عمودك الفقري.

11- حاول قدر الإمكان التقليل من السموم الثلاثة البيضاء، وهم الملح، والسكر، والدقيق الأبيض، ويمكنك تقليل الملح على قدر المستطاع، واستبدل السكر بالعسل الطبيعي، والدقيق الأبيض استبدله بالدقيق الأسمر.

عادات وممارسات صحية يجب اتباعها

1- يجب أن تمارس رياضة المشي لمدة ساعة على الأقل في فترة الصباح حتى تحمي سمك من الإصابة بمرض السرطان، وللحفاظ على جسمك من السمنة، وزيادة الوزن.

2- أضف نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء (حبة البركة) على كوب من الزبادي على وجبة الإفطار.

3- تناول الثوم يومياً لأنه يعد من الأدوية الطبيعية التي تخلص الجسم من السموم، ويقي الجسم من الأمراض، ويمكن تناول البقدونس بعد الثوم للتخلص من رائحته الغير مرغوب فيها.

4- لا تحاول الإكثار من تناول المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب، ويمكنك التداوي بالأعشاب عند الإصابة بنزلات البرد أو السعال.

5-  للمساعدة على النوم العميق، وعلاج الأرق يمكنك تناول التفاح، وهو أيضاً يساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة، ويحافظ على البشرة.

6- الأسماك من أكثر الطعمة التي تساعد على تغذية الدماغ، وتقوية الذاكرة لذلك يجب تناول السمك مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

7- النظافة الشخصية من أكثر الأشياء التي تجعل الجسم يتمتع بالصحة فعند الاستحمام يتخلص الجسم من الجراثيم العالقة على الجلد، والتي قد تتسبب بالأمراض لذلك النظافة من الإيمان.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم بعض من المعلومات الصحية الهامة لحياتك، وصحتك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.