رياضة لتخفيف الوزن خلال اسبوع

هناك رياضة لتخفيف الوزن تساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، وممارسة التمارين الرياضية مع إتباع نظام غذائي صحي تعمل على إنقاص الوزن خلال أسبوع، وفي البداية يمكن ممارسة بعض التمارين السهلة حتى لا يؤثر ذلك على عضلات الجسم، وهناك أنواع مختلفة للتمارين الرياضية التي تساعد على تخفيف الوزن سوف نعرضها لكم من خلال المقال التالي.

قد أثبتت الدراسات الطبية أن خسارة الوزن الصحية تكون واحد كيلو جرام خلال الأسبوع الأول من ممارسة التمارين الرياضية، وإتباع النظام الغذائي، ويمكن في الأسبوع التالي أن ينقص الوزن بمقدار أثنين كيلو جرام، وهكذا مع ممارسة التمارين التالية سوف ينقص وزنك بالتدريج خلال أسبوع.

افضل رياضة لتخفيف الوزن

  1. رياضة الزومبا

    الزومبا عبارة عن تمارين رياضية أو (رقصة الزومبا) كما يسمونها لأنها تؤدى على إيقاع الموسيقى بحركات معينة تساعد على تخفيف الوزن، وحرق الدهون.
    كيف تحافظ المرأة على صحتها؟
  2. رياضة الركض

    الركض، وخاصة في الصباح يعتبر من التمارين الفعالة في حرق الدهون، وتخفيف الوزن، وخاصة الركض مع صعود السلم أو المرتفعات، ويجب عدم ممارسة هذه الرياضة لمرضى القلب أو من يعانون الإرهاق بسبب الأنيميا.
  3. رياضة الكارديو

    رياضة الكارديو هي الهرولة أو المشي بسرعة، وهي تساعد على تقوية عضلات الجسم، وتخفيف الوزن مع الممارسة اليومية لها.
  4. رياضة القفز على الحبل

    يعتبر القفز بالحبل من أنواع الرياضة التيس تساعد على تخفيف الوزن عند ممارسته لمدة ربع ساعة يومياً.
  5. رياضة كمال الأجسام

    تعتبر هذه الرياضة هي الحل الأمثل لمن يعانون من الترهلات في منطقة البطن، والفخذ، وخاصة الرجال فهي تساعد على شد العضلات، وإنقاص الوزن خلال فترة قصيرة.
  6. رياضة القوّة والمقاومة

    تعتمد هذه الرياضة على رفع الأثقال عند الجلوس في وضع القرفصاء، وممارسة تمارين الضغط، ويمكن ممارسة هذه الرياضة مرتين في الأسبوع للمساعدة على حرق الدهون، وتخفيف الوزن.
  7. رياضة السباحة

    تعتمد هذه الرياضة على وزن الشخص، وسرعته في تأدية هذه الرياضة، والسباحة تساعد على إنقاص الوزن، وتقوية عضلات الذراعين بشكل كبير، وخاصة مع ممارستها مرتين خلال الأسبوع.
  8. رياضة ركوب الدراجات

    تساعد هذه الرياضة على بناء العضلات، وخاصة منطقة الفخذين، والساقين، وتساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، ويمكن ركوب الدراجات العادية أو ممارسة هذه الرياضة على المشاية الكهربائية بالمنزل.
  9. رياضة اليوجا

    تساعد تمارين اليوجا على زيادة التركيز، والتخلص من الإجهاد، والنوم بدون قلق، وهذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير لأن استعادة صحة الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية العنيفة هام جداً لكي تستمر في برنامج إنقاص الوزن.

نصائح لممارسة رياضة تخفيف الوزن

1- يجب ممارسة رياضة تخفيف الوزن في الصباح الباكر.
2- لا تمارس التمارين الرياضية قبل النوم.
3- يجب عمل جدول بمواعيد ممارسة التمارين الرياضية، والإلزام بتلك المواعيد.
4- الابتعاد قدر الإمكان عن تناول السموم الثلاثة البيضاء، وهي الملح، والسكر، والدقيق الأبيض.

هناك العديد من البرامج الغذائية التي يعتقد الكثير من الناس أنها تساعد على تخفيف الوزن في فترة قصيرة، ولكن معظم هذه البرامج الغذائية لا تأتي بالنتائج المطلوبة، ومن الممكن أن تؤثر سلباً على صحة الإنسان، ونجاح أي برنامج غذائي لتخفيف الوزن مرتبط بممارسة رياضة لتخفيف الوزن، وذلك لرفع معدل حرق الدهون بالجسم، والحفاظ على ثبات الوزن، وعدم الرجوع مرة أخرى للوزن الزائد.

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.