طرق تجديد نشاطك عند الاستيقاظ

‏الكثير منا يستيقظون يومياً بحالة شديدة من الكسل لا يستطيعون معها القيام بالمهام اليومية، مثل الذهاب للعمل في وقت مبكر بالكثير من النشاط والحيوية. ولكي تستطيع تجديد نشاطك واستعاده حيويتك، يمكنك القيام بالعديد من الأمور التي تساعدك بدورها على تجديد نشاطك وحيويتك بشكل بسيط ولديك العديد من الطرق للقيام بذلك وهي:

طرق تجديد نشاطك عند الاستيقاظ

شرب الماء

فور استيقاظك عليك شرب كمية وفيرة من الماء المعادل لدرجة حرارة الغرفة التي تجلس بها. وذلك من كوب إلى كوبين من الماء. حيث يساعد الماء على تنشيط الدورة الدموية وخلايا المخ، وبالتالي ستحصل على استعادة نشاطك وحيويتك.

التمارين الخفيفة

‎يساعدك القيام أيضاً ببعض التمارين الخفيفة مثل تحريك اليدين والقدمين يميناً ويساراً عدة مرات على تجديد دورتك الدموية واستعادة نشاطك. وتساعدك تلك التمارين الخفيفة عند الانتظام بها بشكل يومي على رشاقتك وتحسين أداء عضلات جسمك.
[تعرف على فوائد تناول الزيتون]

‎تناول الإفطار

‎تعد عادة تناول الإفطار من أهم العادات التي تحسن من أداء وظائف جسمك والمساعدة على اكتساب عدد قليل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تنشيط خلايا المخ واستعادة النشاط. ويجب أن تكون وجبة الإفطار تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات؛ مثل البيض أو رقائق اللحم والحليب والفواكه والخبز الطازج.

تناول الفواكه الطازجة

يمكنك أيضاً تناول الفواكه الطازجة أو نوع من الفواكه المفضل لديك التي بدورها تساعد على تحسين الدورة الدموية وتزويدك بالطاقة اللازمة لبدء يومك بشكل نشيط، وبالطبع تمنحك الفواكه الكثير من الفيتامينات المفيدة لجسمك وتحسين أداء وظائفك الحيوية.

الاستحمام

يساعدك الاستحمام بالماء الفاتر على بدء يومك بشكل أكثر نشاطاً نظراً لأن الاستحمام يحسن من أداء الدورة الدموية بشكل فوري وسريع ويمنحك شعوراً بالانتعاش والنشاط.

تناول القهوة

على الرغم من أن تناول القهوة قد أجمعت بعض الأراء الطبية على أنها تكون ضارة للجسم وتسبب العديد من المشاكل الصحية، إلى أن بعض الدراسات والتقارير الطبية الأميريكية أكدت أن تناول القهوة بشكل منظم ومنتظم يقلل من خطر الموت المفاجئ حيث أكدت التقارير على أن الممتنعين عن تناول القهوة يموتون في عمر أقل من الذين يحتسون القهوة كما أن رائحة القهوة تحفذ خلايا المخ وتساعدها على استعادة النشاط. ولكي تتجنب مخاطر القهوة يجب عدم تناولها على معدة فارغة وبدون تناول وجبة الإفطار لما في ذلك من أضرار بالغة تصل إلى حد قرحة المعدة.

مكافئة معنوية

قد أكدت أبحاث نشرتها مجلة فوربس أن الإنسان عندما يضع لنفسه مكافئة عند القيام بمهامه والحفاظ على وقته وإنجاز عمله تكون تلك المكافئة بمثابة حافز قوي على الاستمرار بعادات غير معتاد عليها، وإن حينها العقل الباطن يربط المكافئة بالنجاح وإنجاز المهام تلقائياً فتجد نفسك تسعى سريعاً لإنجاز المهام وسرعة العمل بنشاط وحيوية عند الصباح.

قواعد عليك اتباعها للاستيقاظ بنشاط

لكي تستطيع الاستيقاظ بنشاط واستعادة حيويتك سريعاً في الصباح عليك اتباع بعض العادات الجيدة التي سوف تحسن من أداءك تدريجياً وتحسن من استيقاظك بنشاط حتى وإن كانت عادات مختلفة عن ما تعودت من قبل وهي:

وقت الاسترخاء

عليك الحفاظ على وقت من أجل الاسترخاء يومياً لمدة ساعة في ضوء خافت وبدون استخدام أي الكترونيات أو مشاهدة التلفاز. وقم بإعطاء ذهنك فترة راحة بعد الانشغال بيوم طويل من العمل والأرهاق الذهني والتفكير.

شرب المشروبات الدافئة

تساعدك المشروبات الدافئة والعشبية على الاسترخاء سريعاً ومساعدة جسمك على النوم بشكل سريع. وأيضاً تحسين وظائف المعدة مثل النعناع والينسون والتليو والمرمارية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.