كيف نحافظ على المنزل خاليًا من الفيروسات وخصوصاً فيروس كورونا؟

‎لقد تم تطبيق أوقات الحظر نتيجة لإنتشار وباء فيروس كورونا، ولكن معظمنا قام بالفعل بالعزل الذاتي داخل المنزل لبضعة أسابيع حتى الآن. وعلى الرغم من أنك قد تشعر بأن منزلك هو المكان الأكثر أمانًا على هذا الكوكب في الوقت الحالي، إلا أن الخبراء يقولون أنه يجب عليك تطهير وتعقيم منزلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستحدث Covid-19. فما هي الخطوات اللازمة لكي نحافظ على المنزل خاليًا من الفيروسات وخصوصاً فيروس كورونا؟

كيف نحافظ على المنزل خاليًا من الفيروسات ؟

1. استهدف الأسطح الأكثر استخداماً

ضع قائمة بجميع الأسطح في منزلك التي تلمسها كثيرًا. حيث يجب أن يشمل ذلك مقابض الأبواب والمقابض، كونترتوب المطبخ والحمام، وطاولة الطعام والكراسي، ومفاتيح الإضاءة والتكييف ومقابض المرحاض. لا تنس أيضاً جهاز التحكم عن بعد الخاص بالهاتف وهاتفك الذكي.
مقالات ذات صلة: الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا في السعودية

2. تنظيف الأسطح

يجب أن تكون الخطوة الأولى هي إزالة الغبار وتنظيف الأسطح وتطهيرها. يمكنك البدء بالتنظيف فوق الأسطح عالية اللمس بمنشفة أو منشفة يد مبللة بالماء والصابون.

3. امسح بمطهر

يمكنك استخدام سائل مطهر ديتول أو مناديل كلوروكس المطهرة لمسح جميع الأسطح المستهدفة. يمكنك أيضًا استخدام محلول كحولي يحتوي على نسبة 70 بالمائة على الأقل من الكحول. في حالة استخدام سائل مطهر ، يمكنك نقل المحلول إلى زجاجة رذاذ لسهولة الاستخدام. تذكر ارتداء القفازات التي تستخدم لمرة واحدة أثناء التنظيف والتعقيم وتخلص منها بمجرد الانتهاء.

4. بدائل سوائل المطهرات

إذا نفذت المطهرات التي يتم شراؤها من المتجر، فإن محلول التبييض محلي الصنع سيفي بالغرض. يمكنك تحضير هذا المحلول عن طريق خلط ثلث كوب من المبيض مع جالون واحد من الماء. اتركه على الأسطح لمدة دقيقة واحدة على الأقل.

لماذا أحتاج إلى تطهير وتعقيم منزلي؟

بالكاد يمكنك الخروج هذه الأيام، ومن الواضح أيضاً أنه لا يوجد أي ضيوف قادمون إليك. فلماذا من المهم تطهير أو تعقيم منزلك؟

  • يعتمد الكثير منا على جميع أنواع التوصيلات المنزلية – الطعام والبقالة والأدوية والإمدادات الأساسية الأخرى. الآن يتم تسليم جميع هذه الإمدادات من الخارج من قبل شخص غريب – هل أنت متأكد من أنها غير ملوثة؟
  • وجد الباحثون أن الفيروس التاجي يمكنه البقاء على الأسطح مثل الكرتون لمدة تصل إلى 24 ساعة ، وعلى البلاستيك لما يقرب من يومين إلى ثلاثة أيام.
  • قد تحتاج إلى الخروج لشراء بعض الأساسيات أو لأمور ضرورية أو يُطلب منك الذهاب إلى العمل. ويمكن أن تحضر الفيروس إلى منزلك. لذا، ليس من المهم فقط تطهير نفسك، ولكن جميع الأسطح عالية اللمس في منزلك أيضًا.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة – كيف نحافظ على المنزل خاليًا من الفيروسات وخصوصاً فيروس كورونا؟ – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفساراتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.