نصائح فعالة لاتباع ريجيم صحي و سريع

الريجيم لا يقتصر فقط على انقاص الوزن، و ليس كل من يبحث عن نظام ريجيم هدفه هو إنقاص الوزن، لكن الريجيم يعني اتباع نظام صحي جيد للحفاظ على الصحة العامة عن طريق تناول أطعمة صحية و الاستغناء عن الأطعمة الغير صحية، إليك بعض النصائح لعمل ريجيم سريع و صحي.

نصائح فعالة لعمل ريجيم صحي و سريع

  1. تناول المياه و السوائل

    جسم الإنسان يحتوي على أكثر من 70 % من السوائل، لذلك كل جسم صحي سليم يحتاج لشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل، على أن تكون السوائل طبيعية مصنوعة في المنزل وليست المعلبة و أيضاً السكر القليل و عدم وجود ألوان صناعية أو مواد صناعية تساعد في زيادة الوزن أيضاً. كما ينصح الخبراء بتناول 8 أكواب من المياه يومياً.

  2. تجنب تناول الأطعمة السريعة الجاهزة ” Fast Food “

    من أكبر الأسباب و العادات السيئة المنتشرة تناول الوجبات الجاهزة خارج المنزل و هي في الحقيقة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي بدورها تساعد في زيادة الوزن بطريقة كبيرة مثل ” البطاطس المقلية – الدجاج المقلي ” و غيرها بل فهذه الدهون لها أسوء التأثير على الصحة سبب مباشر في الإصابة بالعديد من الأمراض.

  3. تناول وجبات خفيفة صحية

    بين الوجبات الثلاثة يمكن تناول وجبات خفيفة ” سناكس ” يمكن استبدالها بدلاً من الحلويات بالفواكه و الخضروات الطازجة ” لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية وكمية كبيرة من الفيتامينات و الألياف و كلها تسهم في الحفاظ على الصحة العامة و أيضاً الحفاظ على الوزن المثالي.

  4. تجنب المشروبات الغازية

    المشروبات الغازية أصبحت جزء أساسي في حياتنا ومع جميع الوجبات نقوم بتناولها، و لكنها في الواقع سبب أساسي للعديد من المشكلات الصحية و الغذائية ، وكذلك تسهم في زيادة الوزن بشكل كبير لاحتوائها على كمية كبيرة من السكريات.
    ما هي أضرار زيت الزيتون؟

  5. تناول الطعام ببطء

    كلما كان تناولك للطعام بطيء كلما كان احساس بالشبع أسرع فهو الحل المثالي للشعور بالشبع بسرعة.

  6. ممارسة الرياضة

    التمارين الرياضية مهمة جداً لكل من يحاول انقاص وزنه بطريقة بسيطة و سهلة، قد يحتاج لفترات طويلة لكن له نتائج حقيقية و مجربة، كما يمكن ان يمارس التمارين الرياضية في المنزل دون الحاجة الى صالات الجيم إذا كان صعب الذهاب للجيم، و ذلك بممارسة التمارين المنزلية وكذلك المشي يومياً 30 دقيقة يومياً أو المشي السريع ، أو الجري و حتى نط الحبل، يساعد شد العضلات و التخلص من الترهلات.

  7. تقسيم الوجبات اليومية

    الوجبات اليومية يمكن تقسيمها على عدة وجبات صغيرة بدلاً من ثلاثة وجبات كبيرة. فالاحتفاظ بتناول وجبة الإفطار يومياً وذلك باحتوائها على عناصر غذائية مهمة تحتوي على الطاقة لمواصلة اليوم و الشعور بالشبع لفترات أطول.

أفضل ريجيم صحية و سريعة

  •  عادة تعتمد أنظمة الريجيم على الفاكهة والخضروات بكميات كبيرة.
  • الاستغناء عن الوجبات الدسمة و الجاهزة من الخارج.
  • تناول السوائل والعصائر الطبيعية.
  • الحفاظ على وقت ثابت لممارسة التمارين الرياضية.
  • الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات بكميات كبيرة ” الأرز – المعكرونة و غيرها “.

مثال لأحد أنظمة الريجيم

  • وجبة الإفطار: بيض مسلوق – خضروات تحتوي على السوائل مثل ” الخيار – الخس “
  • وجبة الغذاء: دجاج مشوي / سمك مشوي / لحم مشوي جميعها منزوعة الجلد / علبة تونة مع تصفية الزيت أو السائل في التونة. طبق سلطة ” لاغني عنها في وجبة الغذاء “.
  • وجبة العشاء : تناول ثمار الفاكهة – علبة زبادي، كما يمكن عكس وجبة الغذاء مع وجبة العشاء

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.