هل يمكن أن تتعرض لأحدى أضرار زيت الزيتون؟

بالرغم من الفوائد الصحية التي يمتلكها زيت الزيتون إلا أن هناك بعض الحالات التي قد تؤذي صحة جسم الإنسان. فما هي أضرار زيت الزيتون؟

أضرار زيت الزيتون

  1. طبقاً لتقرير نيوز تايمز هيلث، لا يتضمن استعمال زيت الزيتون في معظم الحالات على أضرار أو آثار سلبية. لكن هناك بعض الحالات التي يمكن أن يكون لها نتائج سلبية بسبب استعمال زيت الزيتون. حيث أنها تحتوي على الدهون فقط والتي تمنح الجسم أكثر من ضعف السعرات الحرارية للكربوهيدرات والبروتين. وبالتالي قد يؤدي الإسراف في تناوله إلى زيادة الوزن مما يعرضك للإصابة بأمراض السمنة أو التعرض لبعض أنواع أمراض السرطان.
  2. بالرغم من فوائد تناول زيت الزيتون عن طريق الفم، إلا أنه قد يسبب غثيانًا لدى بعض الأشخاص.
  3. قد يكون لزيت الزيتون نتائج عكسية إذا كان فاسداً. وذلك نتيجة لأخطاء التخزين والاستخدام. حيث أن شراء زيت الزيتون في عبوات بلاستيكية أو شفافة يعرضه للإتلاف. من أكثر العوامل التي تضر بجودة زيت الزيتون البكر هما الأكسجين و التعرض.
  4. من الخطأ أيضاً استخدام زيت الزيتون بعد تخزينه لفترات طويلة، فالعمر الافتراضي لزيت الزيتون هو 24 شهر فقط.
  5. يجب أيضا الامتناع عن شراء زيت الزيتون المكرر، لأنها فهذه الزيوت هي زيوت تأكسدت وفسدت بالفعل، ثم خضعت لعمليات كيميائية لتصلح للاستخدام. فهي زيوت ليست من ضمن أنواع زيوت الزيتون البكر.
    فوائد الشوفان الصحية للجسم

فوائد زيت الزيتون البكر

يعد زيت الزيتون البكر الممتاز من أغلى وأفضل أنواع زيت الزيتون. وذو الطعم والجودة والسعر الأعلى. ويتميز أيضاً بدرجة حموضة قصوى حتى 1٪، خالي من المواد كيميائية ومناسب للسلطة. وهناك نوعين أخرين من زيت الزيتون البكر وهما:
1- زيت الزيتون البكر الجيد والذي يتميز بدرجة حموضة قصوى حتى 1.5٪، ويعد مناسباً للطهي.
2- زيت الزيتون البكر الذي يتميز بدرجة حموضة قصوى حتى 3٪، مناسب للطهي، وبسبب درجة حموضته العالية لا ينصح باستخدامه في الأكل.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة  – هل يمكن أن تتعرض لأحد أضرار زيت الزيتون؟ – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفسارتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.