كل ما تحتاج معرفته عن صباح الخير يا عرب

صباح الخير يا عرب هو برنامج تلفزيوني يستهدف أفراد الأسر العربية، ويتم بثه مباشرة على قناة mbc1 لمدة ساعتين، حيث يتناقش القائمين على البرنامج اهتمامات الناس الصحية والاجتماعية والأسرية، بالإضافة إلى ذلك يتم سرد لآخر صيحات الموضة وأهم أخبار الفن والفنانين. كما يناقش هذا البرنامج أبرز الأحداث العالمية بما يمنح المتابعين متعة المشاهدة ومعلومات مفيدة. ويتضمن هذا برنامج صباح الخير يا عرب أيضاً نشرة أخبار مختصرة لأهم الأخبار التي تؤثر على حياة الفرد والمجتمع العربي.

الجدول الزمني لإذاعة البرنامج

موعد إذاعة البرنامج على قناة MBC هو من الأحد إلى الخميس من الساعة 11:00 صباحا وحتى 01:00 ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

القائمين على البرنامج

يشارك في بطولة هذا البرنامج كل من هاني الحامد، غادة موصلي، سارة مراد.

فقرات البرنامج ومحتوياته

  1. إلى أمي
    تبدأ الصباحية اليومية بفقرة إلى أمي، حيث يتم استضافة أماً رشحها أحد أفراد عائلتها لنيل لقب أفضل أم، ويتم استعراض أهم انجازاتها الأسرية في تقرير مصور فيديو.
  2. سر الطبخة
    وهي فقرة يتم فيها عرض وصفة شهية لربّات المنزل، تقدمها ضيفة والتي اختارتها صديقاتها للكشف عن سر براعتها في إعداد إحدى أطباقها الشهية في فقرة “سر الطبخة”.
  3. مملكة حواء
    فقرة مملكة حوّاء تتضمن انتقال كاميرا البرنامج الصباحي الجديد إلى بيت إحدى ربات المنزل العصريات، للكشف عن كيفية اهتمامها بنواحي الديكور والأثاث والمطبخ في المنزل، دون المساس بالروابط الأسرية. حيث تهدف هذه الفقرة إلى إظهار سهولة التوفيق بين تأدية الأعمال المنزلية على أكمل وجه، وتحويل المنزل إلى مملكة جميلة.
    [خطوات الحفاظ على صحة المراة]
  4. قصة نجاح
    ينتخب البرنامج امرأة ناجحة ليتابع مسيرتها إلى المجد وعرضها على الشاشة من خلال مرافقتها خلال يومها للاطلاع على كيفية تقسيمها لوقتها بين الأسرة والعمل والحياة الاجتماعية المزدحمة.
  5. اختتام البرنامج
    في نهاية البرنامج يتم عرض فقرة عن الاتيكيت، حيث يتم استضافة سيدة متحضرة وأنيقة لتقديم نصائح حول الآداب الاجتماعية والعلاقات الإنسانية وآداب المائدة والسفر. وقد يستضيف البرنامج أخصائياً في رعاية الأطفال ليعرض بعض الحلول الصحيحة لمعالجة بعض المواضيع المتنوعة والتي تتعلق بالأمومة والأبوة وطب الأطفال وعلم نفس الطفل والسمنة والأمراض الوراثية وغيرها من الجوانب الطبية التي تهم الأسرة.تر

متابعين صباح الخير يا عرب

يعد من أهم برامج التلفزيونية الاجتماعية والتي يتابعها عدد كبير من الأشخاص، حيث لديه على قناة يوتيوب حوالي 121 ألف مشترك، و أكثر من 6 مليون متابع على الفيس بوك، و أكثر من 2 ونص مليون على تويتر.

قنوات مشاهدة حلقات صباح الخير يا عرب

يمكنك مشاهدة حلقات البرنامج على القنوات التالية:

  1. الموقع الإلكتروني:
    http://www.mbc.net/sabah
  2. صفحة تويتر
    http://www.twitter.com/saya_show
  3. صفحة الفيسبوك
    https://www.facebook.com/sayashow/
  4. قناة اليوتيوب
    http://www.youtube.com/mbc

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.