أفضل المناطق السياحية في شرم الشيخ

تُعد مدينة شرم الشيخ من أجمل المدن السياحية التي تقع في محافظة سيناء بجمهورية مصر العربية، ويوجد بها العديد من المناطق السياحية ذات المناظر الخلابة، والطبيعة الساحرة، والتي أصبحت مصدر جذب للسائحين، ويأتون إليها من شتى بقاع الأرض للتمتع بجوها الساحر، والاستجمام في المنتجعات السياحية الموجودة بها، وذلك بالإضافة لرحلات السفاري في الصحراء، ورؤية الجبال الساحرة لذلك يستمتع السائحون بكل اللحظات التي يقضونها في المناطق السياحية بشرم الشيخ، والتي سوف نتعرف عليها من خلال المقال التالي.

أجمل المناطق السياحية في شرم الشيخ

  • محمية رأس محمد
    محمية رأس محمدتضم محمية رأس محمد العديد من المناظر الخلابة تحت الماء، ويوجد بها السلاحف المائية، والأسماك النادرة، والمهددة بالانقراض، والشعب المرجانية رائعة الألوان لذلك تعد من المناطق السياحية في شرم الشيخ التي يأتي السائحون إليها لممارسة رياضة الغوص أو رؤية المناظر الخلابة في قاع البحر من خلال القارب الزجاجي.
    تعرف على فوائد السفر المرتبطة بشخصيتك
  • خليج نعمة
    خليج نعمةخليج تعد منطقة خليج نعمة أو كما يطلق عليها السائحين (شانزليزيه شرم الشيخ) أكثر المناطق السياحية في شرم الشيخ التي يقبل السائحين على زيارتها، ويوجد في خليج نعمة الكثير من الكافيهات، والديسكوهات التي تفتح أبوابها حتى الصباح، وعندما تتجول في شوارع خليج نعمة تجد العديد من المطاعم، و الأسواق، و البازارات، والمحلات، والنوادي، والمقاهي التي تفتح أبوابها طوال الليل، والنهار لذلك تُعد منطقة خليج نعمة المقصد الأول للسائحين عند زيارتهم لشرم الشيخ.
  • قرية ألف ليلة، وليلة
     قرية ألف ليلة، وليلة
    من أكثر المناطق السياحية في شرم الشيخ التي تجعلك تشعر بالترفيه، والمتعة، والمغامرة، وإذا أردت أن يعود بك الزمن على الوراء، وتشاهد الحياة الفرعونية فلا تفوت عرض الصوت، والضوء بقرية ألف ليلة وليلة، وهناك العديد من العروض المليئة بالإثارة، والتشويق مثل العروض التي يقدمها مدربين الأفاعي، ورقصة التنورة، والرقص الشعبي، والشرقي.
  • حديقة السلام
    حديقة السلام
    تُعتبر حديقة السلام من المناطق السياحية الرائعة في شرم الشيخ، وتبلغ مساحتها ثلاثة، وثلاثون فداناً، وتحتوي على أكثر من سبع، وثلاثون نوع من النباتات الطبية النادرة، ويذهب إليها الزائرون من السائحين للتعرف على أنواع النباتات الطبية، وشراء ما يحتاجون أليه، وذلك بالإضافة إلى التمتع بالمساحات الشاسعة الخضراء، والطبيعة الخلابة.
  • رحلات سفاري
    رحلات سفاري
    تُعد جبال، وصحراء شرم الشيخ من أكثر المناطق السياحية في شرم الشيخ التي يذهب السائح أليها للتمتع برحلات السفاري، ورؤية الجبال بلونها الأحمر الخلاب، والتجول الموتوسيكلات فى الصحراء الواسعة، وفي آخر الليل يذهب السائح للخيمة البدوية للتمتع بتناول الطعام البدوي المميز، ورؤية الحياة البدوية، والتمتع ببساطتها، وتناول الشاي المميز على الطريقة البدوية، ومشاهدة الرقص الشعبي البدوي حتى الصباح.
  • السوق التجارى القديم
    السوق التجارى القديم
    يُعد السوق التجاري القديم من أهم المناطق السياحية في شرم الشيخ، والتي يجد فيها السائح ما يحتاج أليه من مستلزمات، والهدايا التي يود أن يحملها معه لذويه من تحف، ومشغولات يدوية أو ملابس بدوية أو فرعونية، ويوجد به العديد من المحال التجارية التي تقدم البضائع للسائحين بأسعار معقولة، ومخفضة.
  • المنتجع السياحي (أكوا بارك)
    المنتجع السياحي (أكوا بارك)
    يعتبر منتجع(أكوا بارك)من المنتجعات السياحية الكبيرة التي تحتوي على العديد من حمامات السباحة للصغار، والكبار، ويوجد بالمنتجع فندق راقي على أحدث طراز بالإضافة إلى النوادي الصحية المجهزة، وسبا ضخم، والصالات الرياضية لممارسة جميع الأنشطة الرياضية لذلك يعتبر منتجع (أكوا بارك) المزار السياحي للكثير من السائحين الأجانب، والعرب.

مدينة شرم الشيخ هي مدينة السحر، والجمال، والجو الربيعي المشمس طوال العام، والتي حباها الله بأنها موجودة على أرض سيناء المذكورة بالقرآن لذلك هي الأكثر جذباً للسائحين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.