اتيكيت وقواعد مقابلات العمل لا بد منها للحصول على الوظيفة

هل أنت حديث التخرج أو تبحث عن وظيفة جديدة؟ وأخيراً حصلت على فرصة لإجراء مقابلة لدى إحدى الشركات، ولكن يصيبك توتر حول مجريات الأمور أثناء المقابلة. لا تقلق.. فكل ما عليك هو الاستعداد واتباع بعض اتيكيت وقواعد مقابلات العمل التي تساعدك على اجتياز المقابلة بنجاح.

اتيكيت وقواعد مقابلات العمل

  1. كن مستعداً

    يجب أن تكون مستعدًا لأسئلة المقابلة الأساسية التي تُطرح دائمًا – مثل تقديم نفسك، هواياتك، اهتماماتك، ولماذا يجب أن تنال الوظيفة؟، وغيرها من الأسئلة. فكن مستعدًا لمواجهة مثل هذه الأسئلة، بالممارسة قبل المقابلة مما تجعل اجوبتها سهلة بالنسبة لك.
    ما هي أنواع منتجات التأمين؟

  2. قم بما يجب عليك فعله

    ادرس وأبحث دائمًا عن الشركة التي ستقوم بإجراء مقابلة معها. معرفة تاريخها وما تقدمه من خدمات ومنتجات، و ما هي أهدافها وغاياتها. تصفح موقعها الإلكتروني لتجمع تلك المعلومات، والنشرات الصحفية والبيانات المتاحة عبر الإنترنت حتى تتمكن من الإجابة على أي أسئلة خاصة بالشركة.

  3. التزم بموعد المقابلة

    يجب أن تصل إلى الشركة في الوقت المحدد للمقابلة، فلا شيء يبدو أسوأ من الوصول متأخرًا للمقابلة. حاول دائمًا المغادرة مبكرًا من منزلك وحاول الوصول إلى 10 دقائق قبل وقت المقابلة.
    ماهو الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير والوديعة؟

  4. كن أنيقاً في اختيار ملابسك

    من الشائع أن الانطباع الأول عنك هو الأخير. لذلك دائما يجب أن تكون انيقاً وحسن المظهر. حيث يجب أن ترتدي ملابس منسّقة بشكل جيد، ويكون حذائك نظيف، ومع تصفيف شعرك بشكل حسن. غالباً ما يترك الشخص حسن المظهر انطباع جيدًا لدى الشخص يجري معه المقابلة.

  5. ثق بنفسك

    لا تدع توترك يظهر على وجهك أو حركاتك الجسدية. فلا يهم كم أنت متوتر، حيث يجب أن تبدو دائما واثقاً من نفسك وقدراتك. يتمتع المرشح الواثق من نفسه وإمكانياته دائمًا بفرصة أفضل للفوز بالوظيفة، لأنه يوضح كيف يمكنه التعامل مع المواقف بطريقة أفضل. لا توجد شركة تريد توظيف شخص يهتز بسبب التوتر أو الضغط النفسي أثناء المقابلة.

  6. كن صادقاً و مرناً

    يجب أن تكون صريحًا دائمًا في كل ما تجاوب عنه. فلا داعي أن تكذب بشأن أي شيء، لأنه قد يرد عليك في المستقبل. إذا كنت لا تعرف بإجابة أي سؤال، فقد حاول أن لا تجيبه بشكل غير مباشر، فهذا أفضل من إعطاء إجابات خاطئة وإعطاء انطباع خاطئ.

  7. تحديث سيرتك الذاتية

    حافظ دوماً على تحديث سيرتك الذاتية وجعلها جاهزة لتقديمها عند الطلب. سيرتك الذاتية هي أهم الخطوات التي تسوق بها نفسك أمام الشركات. اجعلها محدثة وعززها بكل المهارات التي لديك وكل ما قمت به في الماضي من خبرات. لا تخطئ في اختلاقها بأي شكل من الأشكال.

  8. كن ودود

    لقد لاحظت في كل شيء. كن ودودًا مع المرشحين الآخرين، أجري المقابلة وأبقي دائمًا على تلك الابتسامة. كما أن ذلك يساعدك على إخفاء توترك أيضًا. اطرح أسئلة على القائم بإجراء المقابلة حول الشركة و الوصف الوظيفي للوظيفة المعلن عنها واستفسر عن جميع تساؤلاتك، فلا تجعل المقابلة أحادية الجانب.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة  – اتيكيت وقواعد مقابلات العمل لا بد منها للحصول على الوظيفة – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفسارتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.