تطبيق اختبارات قياس عبر الحاسب الآلي عدة مناطق بالسعودية

تطبيق اختبارات قياس عبر الحاسب الآلي عدة مناطق بالسعودية
ضمن خطة المركز الاستراتيجية الهادفة إلى تحول الاختبارات التي يقدمها المركز للمستفيدين من اختبارات ورقية إلى محوسبة من خلال مقرات ثابتة ودائمة تقدم الخدمة يوميًّا، حيث يبلغ عدد المقرات التي يجري فيها تطبيق اختبارات قياس حتى الآن أكثر من 80 مقرا للرجال والنساء موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة.
اختبار القدرات العامة للقياس

تطبيق اختبارات المركز عبر الحاسب الآلي

تم تجهيز مقر الاختبارات المحوسبة في محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة، و محافظة طريف التابعة لمنطقة الحدود الشمالية.
كما بدء تطبيق اختبارات قياس عبر الحاسب الآلي في محافظة خيبر وذلك بواسطة عربة قياس المتنقلة التي تحتوي على أحدث التقنيات لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات بإجراء اختبارات المركز، حيث تأتي هذه الخدمة ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها المركز من أجل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين الذين تبعد عنهم مقرات الاختبارات، حتى يستطيعوا إجراء الاختبارات عبر الحاسب الآلي.
التسجيل في اختبار كفايات المعلمات

مميزات مقرات اختبارات قياس عبر الحاسب الآلي

  1. تهدف مراكز الاختبارات المحوسبة إلى تلبية رغبات المختبرين وجعل الاختبار متاحًا طوال العام.
  2. تحقيق العدالة في بيئة وظروف الاختبار من خلال توفير المعايير نفسها في جميع المقرات والتي تشمل التجهيزات والمواصفات والإجراءات.
  3. توفير مقرات الاختبارات بتوزيع جغرافي مناسب يشمل جميع مناطق المملكة.
  4. تقديم أسئلة مرئية ومسموعة بجودة عالية، وتطوير إجراءات التحقق من الهوية بسرعة وضمان أكبر.
  5. أخذ البصمة الكفية وصورة المختبر والتوقيع إلكترونيا، بالإضافة إلى ميزة سرعة إعلان النتائج.

طريق التسجيل في اختبارات قياس عبر الحاسب الآلي

إن طريقة التسجيل في اختبارات قياس عبر الحاسب الآلي تتشابه مع طريقة التسجيل العادية في اختبارات المركز الأخرى، حيث يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمركز. علمًا بأن هناك مراعاة خاصة لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم ضعيف البصر والمعاقين حركيا، حيث صممت لهم غرف خاصة مهيأة بجميع احتياجاتهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.