4 تطبيقات الجوال تقضي على بطارية الهاتف

بعد أن أصبحت الهواتف الذكية لا غنى عنها في حياتنا، وفي ظل التطور الكبير والمستمر الذي تشهده عالم الهواتف الذكية عاماً بعد عام، وعلى الرغم من الرفاهية التي تحققها لنا الهواتف الذكية و تطبيقات الجوال من خصائص ومميزات التي لا حصر لها وتكون بديلة عن استخدامك إلى حاسوبك بشكل كبير، إلا أنها لديها الكثير من العيوب أبرزها سرعة نفاذ شحن البطارية.

نظراً لكثرة التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف والمزايا والخصائص التي تجعلك تستخدم هاتفك بأستمرار ولوقت طويل ولإنجاز العديد من المهام عبر تطبيقات هاتفك في ثوانِ قليلة. ولكن هل تعرف أن هناك تطبيقات تساعد تلقائياً في نفاذ شحن هاتفك سريعاً وتستهلك كثير من الطاقة.
بدون أن تدري تجد بطارية هاتفك تنفذ سريعاً ولا تعرف السبب وراء ذلك وتكون تلك التطبيقات مدمرة لعمر بطارية هاتفك سريعاً، ولذلك نعرض عليك أكثر التطبيقات استهلاكاً للطاقة والتي بدورها تتسبب في نفاذ شحن هاتفك ويجب عليك التخلص منها أو تقليل استخدامك لها أن كنت تحتاجها بشدة.

أهم 4 تطبيقات الجوال تقضي على بطارية الهاتف

سناب شات

يعد تطبيق سناب شات Snap chat من أشهر التطبيقات التي يمكن تحميلها على هاتفك إلا أنه من أكثر التطبيقات استهلاكاً للطاقة، وعلى الرغم من أنه يعد من أبرز التطبيقات الترفيهية إلا أنه من أكثر التطبيقات تدميراً لذاكرة الهاتف وعمر البطارية لذلك عليك إذا كنت من أكثر الناس استخداماً لهذا التطبيق عليك استخدامه بطريقة معتدلة لعمر أطول لبطارية هاتفك.
أهم 10 حسابات للمؤثرين في سناب شات

فيسبوك

يعد فيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً ورواجاً بين مستخدمي الأنترنت وأصبح الأكثر انتشاراً خلال السنوات القليلة الماضية، ويعد أكثر الأشياء التي تجعل فيسبوك من أكثر التطبيقات استهلاكاً لطاقة الهاتف هي الإشعارات التي تجعلك على اتصال طوال الوقت مع حسابك على فيسبوك مثل التنبيهات والرسائل والتعليقات وعلى الرغم من أن فيسبوك من أبرز تلك التطبيقات المستهلكة للطاقة إلا أن الكثيرين أصبحوا يدمنون على استخدامه ولا غنى عنه لسهولة استخدامه وسهولة التواصل مع اصدقائك في أي وقت.

تطبيقات تنظيف الهاتف

تعد تطبيقات تنظيف الهاتف التي تستخدم مع نظام أندرويد تحديدا هي من أكثر التطبيقات المستهلكة أيضاً للطاقة وعلى الرغم من منفعتها وأهميتها إلا أن استخدامها يكون مدمر لعمر البطارية.

حيث أنها تعمل بشكل تلقائي لتنظيف الفيروسات التي يكتسبها هاتفك من تصفح المواقع الإلكترونية الغير آمنة، أو تحميل التطبيقات الغير موثوقة ولتجنب هذا التطبيق يمكنك تنظيف هاتفك يدوياً وبدونه عن طريق مسح كل البيانات بعد تصفح المواقع الإلكترونية وعدم تحميل التطبيقات الغير موثوقة والغير آمنة مثل التطبيقات المجهولة.

الموقع الإخبارية

تعد أيضاً تطبيقات المواقع الإخبارية من أكثر التطبيقات المدمرة لطاقة بطارية هاتفك نظراً للتحديث المستمر الذي تجريه تلقائياً تلك المواقع لتواكب الأحداث الإخبارية وترسل لك الإشعارات تلقائيا لتخبرك بأخر الأخبار والمقالات، ولكن يمكنك الحفاظ على بطارية هاتفك إلى حد كبير إذا قمت بإلغاء خاصية استقبال الإشعارات تلقائيا يساعدك هذا على الحفاظ على طاقة هاتفك بشكل كبير.

من أجل تحقيق الحفاظ بشكل أكبر على طاقة بطارية هاتفك يمكنك الاستغناء عن تلك التطبيقات واستبدالها بالموقع الإلكتروني وتنظيف هاتفك من البيانات بعد كل تصفح إن كنت لن تعود إليه مرة.

فتلك الطريقة تضمن لك الحفاظ أكثر على عمر البطارية، ويجب أن تعرف أن جميع المواقع الإلكترونية الإخبارية لها نفس التأثير السلبي على عمر بطارية هاتفك ولكي تتجنب ذلك عليك عدم تحميلها على هاتفك.

جارٍ المعالجة…
نجاح! أنتَ مدرج في القائمة.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة – أهم 4 تطبيقات الجوال تقضي على بطارية الهاتف – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفسارتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.