من أين جاء اسم سيلين ؟

عندما ترزق عائلة ما بمولود جديد يتسارع أفراد العائلة في الكشف والبحث عن اسم يناسب هذا المولود. وفِي الوقت الحالي تتجه الكثير إلى إيجاد أسماء جديد غير تقليدية والتي قد تكون بناء على صفة ظاهرة للمولود أو لا الاسم يحمل معاني كثير وجميلة. فبدأت الأسماء الحديثة بالظهور و أسماء غريبة لا نعرف معناها الحقيقي، كما بدأت العديد من الأسماء القديمة بالعودة مرة أخرى و انتشرت من جديد. وقد يكون من الصعب إيجاد معاني بعض الأسماء في المعجم العربي لكونها اسماء أعجمية مبنية عليه أساس ثقافات غير عربية. ومن الأسماء المنتشرة مؤخر هو اسم سيلين.

أنواعالهمزات:الفرقبينهمزةقطعوهمزةوصل

معنى اسم سيلين

في اللغة العربية

لا يوجد حقيقة معنى مباشر لكلمة ” سيلين ” بل يوجد ما يمكن اعتباره مشتق من الاسم ” سيل ” سواء سيل الماء أو المطر و أيضاً “سيل ” بمعنى تاج العروسة ، هذا ما يمكن إيجاده بالبحث عن الاسم في اللغة العربية.

و يوجد رأي آخر بأن سيلين اسم يعني الكتابة على غطاء الكعبة المشرفة باللون الذهبي، لكن الحقيقة أنه لا يوجد أي دليل يثبت أن هذا هو المعنى للأسم في اللغة العربية.

أما عن اللغة اليونانية

فيعرف ” سيلين ” بأنه اسم يوناني الأصل و قديم جداً، و كان يطلق على ” آلهة القمر” و له معنى حرفي في اليونانية و هو ” ظهور القمر بانتظام أو ” وجه القمر “.

أما في اللغة التركية

ظهر اسم ” سيلين” أيضاً في اللغة التركية، و يعنى ” صب الماء بكثرة وغزارة “.

وبالفعل اسم ” سيلين ” له شهرة عالمية و يوجد العديد من الشخصيات المعروفة ممن يحملون هذا الأسم.

أما عن وضع اسم ” سيلين ” من الناحية الدينية فهو اسم غير محبب تسميته لأنه يعد منافي لتعاليم الدين الإسلامي نظراً لمعناه الوارد في اللغة اليونانية ، و على العكس يرى البعض عدم وجود مشكلة من تسميته لوجود معاني أخرى له في اللغات الأخرىى. حيث يوجد العديد من الآراء و الاختلافات حول الحكم الشرعي لهذا الأسم و جواز تسميته.

توجد العديد من الأسماء التي تشبه اسم سيلين مثل ” سيلا –سيرين – أيسل – أٍيل ” كلها تعد أسماء مختلفة و جديدة على مسامعنا.

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.