من هو كارلوس تيفيز لاعب كرة قدم

كارلوس تيفيز اسمه الحقيقي كارلوس ألبيرتو مارتينيز، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ولد في بوينس أيرس عام 1984 يلعب في نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم . تيفيز هو رجل أسرة من الطراز الأول، ويحب عائلته، هادئ الطباع خارج الملعب رغم حماسته داخل الملعب.

انجازات كارلوس تيفيز

فاز تيفيز بكل البطولات بداية في الأرجنتين فقد فاز مع بوكا جونيورز ببطل الدوري الأرجنتيني وبطل كوبا ليبرتادوريس,وهى بطولة دولية تقام سنوياً تحت رعاية إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم وكاس العالم للاندية، ثم فوز بأفضل لاعب في الدوري البرازيلي. وفاز بجائزة أفضل لاعب في اميركا الجنوبية لثلاثة اعوام متتالية.

ذهب إلى إنجلترا ليفوز بثالث أفضل لاعب كرة القدم في الدوري الإنجليزي ثم انتقل إلى بطل إنجلترا مانشستر يونايتد وهو من أعرق الأندية في العالم على مر التاريخ ليفوز بالدوري مرتين وفاز بدوري أبطال أوروبا انتقل تيفيز من مانشستر يونايتد إلى غريمه مانشستر سيتي. وجلب تيفيز الأمجاد لمانشستر سيتي فلقد فاز ببطولة رغم غياب النادي54 عاماً عن التتويج بالبطولات. وأحرز جائزة هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2010_2011.

خاض مباراته الأولى كلاعب في الفريق الأول ضد نادي تايريس دي كوردوبا بتاريخ 21 أكتوبر 2001 ساهم بفوز البوكا بلقب الأبرتورا الأرجنتيني في عام 2003، إضافة إلى كأس ليبرتادوريس في العام ذاته وهو ما أهله للعب مباراة كأس الإنتركونتيننتال ضد الميلان بطل أوروبا .فاز بجوائز عديدة لأفضل لاعب من الأرجنتين, والبرازيل وهو أول لاعب غير برزيلي حصل عليها .وأمريكا .كما فاز بكأس السود أمريكا وفاز بالمنتخب الدوري الإيطالي والأوروبي .وقام بإنجازات فردية وعالمية تشهد له بمهارته وثقته بالنفس وقدرته.

أفضل نجم هجوم في مانشستر يونايتد وسيتي السابقين و بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي عاد إليه في الوقت الحالي وهو نادي طفولته بفترة الإنتقالات الشتوية بعد الدوري الصيني الذي وصفه بالسيئ حيث بلغ عدد أهدافه إلى 4 في 20 مباراة وعانى من غياب بسبب إصابات او بقرار من مدرب الفريق . يطمح تيفيز للتواجد في كأس العالم 2018 في روسيا من خلال التألق مع بوكا جونيورز متصدر الدوري الأرجنتيني والترشح لنيل لقب كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية.

أغلى لاعب في العالم بعد انتقاله لنادي شنغهاي شينهوا الصيني مقابل 615 ألف جنيه إسترليني (799 ألف دولار) أسبوعيا.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.