نصائح للتعامل مع عروض تخفيضات نهاية السنة

مع اقتراب العام من نهايته وكعادة كل عام تقوم كافة المتاجر والمحلات التجارية بالإعلان عن عروض و تخفيضات نهاية السنة ، واللي بتعتبر فرصة جيدة لهواة التسوق والشراء، ولكن يبيلك أن تسأل نفسك كيف تتعامل مع كثرة عروض التخفيضات واللي بتدفع الجميع للشراء بدون تفكير ما يترتب عليه شراء أغراض كثير لا داعي لها، عشان كدا توجد بعض الطرق اللي يبيلك تتبعها عشان تتسوق صح، الطرق هذه راح تمكنكم من الاستفادة القصوى من موسم التخفيضات وبدون خسارة الكثير من الأموال في أغراض لا داعي لها، ومن خلال هذا المقال سنستعرض وإياكم عدد من النصائح لتمكينكم من الاستفادة من موسم التخفيضات حق نهاية كل عام.

نصائح للتعامل مع عروض و تخفيضات نهاية السنة

1. حدد احتياجاتك

يجب قبل تنزل من البيت عشان تروح تتسوق أغراضك تكتب قائمة بالأغراض الضرورية اللي تبيها عشان ما تنساق وراء إغراءات العروض، والتخفيضات. تحديد قائمة باللي تريده فقط بيساعدك على أنك تركز عليها فقط وتقد تلاقي العروض المناسبة الي توفر عليك الوقت والمال.

2. ميزانية معقولة

عليك أن تقوم بتحديد قروش معينة لشراء الأغراض ولا تخرج عنها عشان ما تنفق أموال كثيرة في شراء أغراض لا تحتاج لها.

3. تحقق من صحة العروض

تصفح مواقع المتاجر الإلكترونية وشوف أكثر من متجر بيعرض نفس المنتجات عشان تتعرف على أسماء، وأسعار المنتجات، والماركات، ونسبة الخصومات على كل منتج وتقدر تشتري احسن شيء بأقل سعر. أهم شيء قارن بين المنتجات المعروضة عشان تعرف الاقل سعراً، والأفضل من ناحية الجودة، وانتبه لأن فيه بعض المحلات التجارية تقدم هدايا مجانية عند شراء بعض السلع حاول تستفيد منها.

4. اشتري اللي يناسبك

يبيلك ان تقوم بفحص الملابس والمقاسات قبل الشراء فعد شراؤك للمنتجات، وخاصةً الملابس يجب عليك أن تنظر إلى المقاسات، وخامة الأقمشة، وأن تتأكد جيداً من وجودة المنتج قبل أن يغريك سعرها. ما تشتري الأغراض اللي ما تحتاج لها حتى لا تتكلف الكثير من المال بدون فائدة، وما تترك نفسك فريسة لإغراءات العروض رخيصة الثمن لبعض المنتجات.

5. استعمل البطاقة الائتمانية صح

[ متى تطبق فوائد البطاقة الائتمانية ؟ ]
ساعات كتير البنوك بتعمل عروض على استخدام البطاقة في التسوق خلال موسم التخفيضات لدى بعض المتاجر، سوا كانت بالحصول على خصم معين او حتى الاستفادة من برامج التقسيط. لازم تكون مدرك ان استخدام البطاقة الائتمانية في التسوق يعني الشراء بالدين وليس دخل اضافي ولازم ترجع تسدد الملبغ بالكامل لاحقاً.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.