نصائح للتوفير في حفلة عيد ميلاد طفلك

تُعتبر حفلة عيد ميلاد طفلك نفقات إضافية على الأبوين أن يحسبا حسابها. هنالك الكثير من الوقتِ والجهدِ الذي يُبذل في التنظيم  والتخطيط والترفيه عن الأولاد في حفلة عيد ميلاد. ناهيك عن أن على الأبوين هذه الأيام أن يضعا ميزانية لهذه الحفلات، حيث يطلب الأطفال أن يتواجد في حفلات أعياد ميلادهم القلاع النطاطة، شخصية أو رمز لشيء جالب للحظ، والكثير الكثير من الألعاب وغيرها. وإن كان في نيَّتكِ إحضار منظّم حفلات ليقوم بتنظيم حفلة تدور حول موضوع أو فكرة معينة، فهذا الأمر سيكلّفكِ أكثر بكثير. وعلى الأبوين أن يضعا في اعتبارِهما التكاليف الإضافية مثل الهدايا التذكارية التي توزع على الضيوف، وكعكات عيد الميلاد، والأطعمة والمشروبات التي تقدم لأهالي الأطفال. لذا، قام فريق عمل سوق المال.كوم بوضع قائمة أفكار قد تساعدكِ على تخفيض تكاليف حفلات أعياد الميلاد.

زينة الحفلة

تريد ابنتك أن يكون موضوع حفلة عيد ميلادها عن الأميرات، وشراء هذه الزينة قد يكون مكلفاً إلى حد ما. مع القليل من التخطيط المسبق، بإمكانكِ أن توفري إذا قُمتي بصنعِ الزينة بنفسك. كما أنها طريقة ممتازة لقضاء بعض الوقت مع طفلتك. ابدئي قبل شهر من الحفلة، وقومي بصنع تيجان ورقية مع ابنتك، حيث يمكنكِ تعليقها على الجدران من أجل الحفلة. إذا أراد ابنك أن يكون موضوع حفلة عيد ميلاده عن نجم موسيقى الروك، قومي بقص صور لبعض الآلات الموسيقية وضعيها كزينة في الحفلة.

تقديم الطعام

مرةً أخرى، دعي أطفالكِ يشاركونكِ. فبإمكانهم إعداد بيتزا خاصة بهم، بوضع بعض المكونات الإضافية التي قمتي بإعطائها لهم. كما يمكنكِ إحضار كب كيك، وأن تدعي أطفالك يزيّنوها بطبقات ورشات ملونة. بهذه الطريقة، لن تقومي فقط بتوفير ثمن خدمة تقديم الطعام، بل سترفّهين عن أطفالك خلال الحفلة. هناك فكرة أخرى جيِّدة، ألا وهي أن تقومي بصنع الهوت دوغ، والبطاطس المقرمشة، والبرغر بنفسك. نعم، سيحتاجُ ذلك منكِ المزيد من الجهد، ولكن لن تهدري الطعام، وتذكري أن الأطفال لا يأكلون الكثير. حافظي على البساطة، ولا تبالغي في خيارات الأطعمة والأشربة.

المتعة والألعاب

تنظيم الألعاب قد يكون شاقاً، لأن الأطفال بحاجة إلى ترفيه مستمر. ولكن، هنالك بعض النشاطات البسيطة التي يمكن تنظيمها. على سبيل المثال، إذا كان موضوع حفلة عيد الميلاد عن الأميرات، قومي بشراءِ بعض الخرز من السوق المحلي، وأعدِّي زاوية للمجوهرات، حيث تستطيع الفتيات صناعة مجوهراتِهنَ بأنفسهن. نظّمي لعبة التفتيش للأطفال (Scavenger Hunt)، أو دعيهم يقوموا بتزيين قمصانهم باستخدام الألوان. هذه فكرة أخرى جيِّدة يمكنك أن تُضيفينها إلى الهدايا التِذكاريَّة التي ستقومين بتوزيعها على الضيُّوف. كما يمكنكِ أن تنظمي ألعاب تتضمن مشاركة الأهالي، وبهذه الطريقة يمكنهم أن يساعدوا في تسليَّة الأطفال.

إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لتنظيم حفلة عيد الميلاد بنفسك، اختاري أبسط برنامج للحفلة، أو قومي بإستئجار قلعة نطاطة أو شخصية أو رمز لشيء جالب للحظ لمدة ساعة. على سبيل المثال، قومي بالاطلاع على برامج الحفلات في “بوش بوب بارتي بلانيرز” أو في “ماي جيم” في المملكة العربية السعودية. أما للإستئجار، فيمكنكِ أن تتواصلي مع “باونسي كاسل” في الرياض.

الهدايا التِذكاريَّة

عادةً ما يتوتر الآباء عندما يتعلق الأمر بالهدايا التِذكاريَّة، ولكنهم أحياناً يكونوا مبدعين ويقوموا بالتوفير كذلك. غالباً ما ننسى أن الأطفال يفرحون بأي لعبة. لذا، قومي بملأ كيس الهدية بلعبة صغيرة، وبعض المأكولات الشهيَّة، وربما بعض الأدوات المدرسية. تذكري أن تحافظي على البساطة، لأنها مفتاح التوفير في حفلاتِ عيد الميلاد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.