نصائح للسفر إلى روسيا لحضور كأس العالم

إلى من يخطط للسفر إلى روسيا لحضور فعاليات كأس العالم 2018، إليك بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على قضاء وقت ممتع ليس فقط لمتابعة الفعاليات الكروية وإنما بزيادة الأماكن السياحية والأثرية.

تعدّ روسيا من أهم الوجهات السياحة العالمية، فهي تمتلكُ العديد من المقوّمات السياحية كالطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية والثقافية، بالإضافة إلى منتجعات التزلج على الجليد، لذلك يقصدها آلاف السياح سنوياً من جميع أنحاء العالم. تقعُ روسيا شمالي القارة الآسيوية ومن أشهر مدنها العاصمة موسكو، وسانت بطرسبورغ، وكازان وغيرها، ونظام الحكم فيها جمهوري فدرالي، أما اللغة الرسمية فهي الروسية.

[قارن بين البطاقات الائتمانية في السعودية]

الأماكن السياحية في روسيا

ومن أشهر الأماكن السياحيّة في موسكو الميدان الأحمر، والكرملين، ومتحف الدولة التاريخي، وبرج أجراس إيفان الكبير، وحديقة غوركي، ومنتزه كولومينسكوي، وحديقة نيسكوشني، وحديقة لوزيني القومية. وأهم الأماكن في سانت بطرسبرغ قصر الشتاء، والقرية القيصرية، وقلعة بتروبافلوفسك، وساحة القصور، وشارع نيفسكي. ومن الأماكن السياحية في كازان قلعة الكرملين ومسجد قول شريف. بالإضافة إلى المنتجعات الثلجيّة والمنتزهات والشواطئ الكبيرة في سوتشي.

السفر إلى روسيا

السياحة في روسيا مناسبة في كلّ الأوقات، حتى في فصل الشتاء شديد البرودة لمحبي الرياضات الشتوية والتزلج. وبالإضافة إلى كونها موطن الموسيقى الكلاسيكية والأدب الروسي العريق، تمتازُ روسيا بمدنها ساحرة الجمال التي تعدُّ من أهم عوامل الجذب السياحي. وأي زائر إلى المدن الروسية الكبرى سيعجبه مستوى نظافة وتنظيم وسائل النقل العام، وخاصةً مترو العاصمة موسكو، الذي تشبه محطاته بزخارفها أروقة المتاحف العريقة والقصور الملكية.

وتنتشرُ في موسكو الكثير من المطاعم التي تفتح على مدار الساعة، والتي تقدم الأطباق الروسيّة الشهيرة، بالإضافةِ إلى الكثير من الأطباق العالمية. ولكي نساعدك على قضاء إجازةٍ ممتعة قمنا بإعداد بعض النصائح التي يجب الإطلاع عليها قبل السفر:

[أهم وجهات السفر بدون تأشيرة للسعوديين]

نصائح يجب الإطلاع عليها قبل السفر إلى روسيا

  • تعلّم بعض العبارات والكلمات شائعة الاستخدام باللغة الروسية، أو حاول الاستعانة بمرشدٍ سياحي خلال التجوّل هناك لأن معظم الشعب الروسي لا يجيد التحدث بالإنجليزية.
  • إذا كانت لا تستهويك السياحة الشتوية، فأفضل أوقات السفر هي شهري أبريل وسبتمبر لأن الطقس يكون معتدلاً خلالهما، فمن المعروف أن الطقس شديد البرودة في فصل الشتاء هناك.
  • التأكد من صلاحية جواز السفر ومن ثم الحصول على تأشيرةٍ سياحية والحجز في الفندق قبل السفر.
  • الاطلاع على القانون الروسي والالتزام بالتعليمات، لاسيما المتعلّقة بالسياح، حتى لا تتعرض لأي مسائلةٍ قانونية.
  • إعدادُ جدولٍ بأيام الزيارات المجانية للمتاحف والأماكن الأثرية، فهذا يقلّل من تكلفة الرحلة.
  • الامتناع عن زيارة المدن النائية والبعيدة تجنباً للتعرض للمضايقات أو حتى للسرقة، لأن الأماكن البعيدة عادةً ما تكون بعيدةً عن سلطة رجال الأمن.
  • الشعب الروسي لا يحب التحدث مع الغرباء لذلك يجب التعاملُ معهم بلطف واحترام حتى يعتادوا على التعامل معك.
  • حمل جواز السفر دائماً وفي كل الأوقات لأن رجال الشرطة الروسية دائماً يطلبون الاطلاع على جواز السفر حتى يتأكدوا من أن التأشيرة ليست منتهية الصلاحية.
  • حمل بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات عند السفر إلى الأماكن البعيدة لأن أغلب المطاعم الموجودة في هذه الأماكن لا تضع لافتات على واجهاتها.
  • عدم توجيه أي انتقادٍ للشعب الروسي، مهما كانت وجهة نظرك مخالفةً لمعتقداتهم، لأنهم يعتبرون ذلك إهانةً لهم.
  • الامتناع عن العبث بالتماثيل أو الجدران أو إلقاء المخلفات بالشارع حتى لا تعرّض نفسك للمشاكل.
  • عند السفر لحضور مباريات كأس العالم قم بذلك برفقة بعض الأصدقاء أو المشجعين من بلدك حتى لا تكون وحيداً أثناء جولتك.
  • تجنب شراء الطعام من الأماكن السياحية كالمتاحف والأماكن الأثرية، وحاول دائماً حمل حقيبة صغيرة مجهّزة ببعض الأطعمة والعصائر لكي تستمتع برحلتك بأقل تكلفةٍ مادية.
  • استخدم المترو في جميع تنقلاتك، وقم بتحميل خريطة مترو الأنفاق على هاتفك المحمول للتعرف على أماكن المحطات ومواعيد الرحلات.
  • الاستعانة بتطبيق للترجمة الفورية للغة الروسية حتى تستطيع التحدّث مع المواطنين الروس.

السفر إلى أي وجهةٍ جديدة يحتاج لبعض التحضيرات وأخذ نظرةٍ عامة عن البلد وأماكنه السياحية وكذلك الاطلاع على تجارب الآخرين، فهناك الكثير من الهواة الذين يقومون بتصوير كامل تفاصيل رحلاتهم ونشرها على يوتيوب، فحاول الاستفادة منها. نرجو أن نكون قد أفدناكم بهذه النصائح، ونتمنى لكم رحلةً سعيدة وإقامةً ممتعة في روسيا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.