نصائح للعروس للموازنة بين مصاريف التجهيزات و شهر العسل

كل امرأة تحب أن ترى نفسها مميزة في يوم زفافها، فلهذا السبب نرى العروس الخليجية تقوم بتحضيرات و تجهيزات مبالغ فيها كـتجهيز فستان الزفاف والذي قد يصل إلى 10 آلاف ريال وما فوق، وبعد ذلك تصرف مبالغ هائلة في التقاط الصور، والزفة، والمائدة و الزهور، وأخيراً شهر العسل الذي قد يكون مكلف جداً.
ولكن للأسف لا ترى المرأة أنَ هذه المبالغ التي تصرف يجب أن تكون في ضمن المعقول، لتعيش بعد ذلك حياة زوجية خالية من المشاكل المادية ، فلهذا السبب قدم ،الدكتور طلال بن عادل أباذراع – مستشار تطوير الذات وخبير العلاقات الإنسانية- بعض النصائح الذهبية التي تفيد العروس المقبلة على الزواج:

التخطيط

هو باب السعادة وتحقيق الطموح مهم للأفراد في كل الحالات وهو يرافقنا من الميلاد إلى الزواج وذلك لبناء مستقبل يعود بالنفع على الفرد والمجتمع فهو من أهم مسببات النجاح في جميع نواحي الحياة العملية والعلمية ومنها كيف تخططين لحفلة الزواج إلا أن مشكلة الكثير من الناس وبالأخص العرائس أنهم لا يخططون لمستقبل حياتهم عندما يحين موعد الزفاف لأن كل ما يمتلك تفكيرهن هو كيف يمكنهن جعله أجمل و أفخم حفل زفاف على الإطلاق. فأهم ما يريدونه هو الاستمتاع باللحظة الراهنة ولا ينظرن إلى فرص وتحديات المستقبل.

وتثبت الدراسات أن 3% فقط هم من لهم أهداف واضحة ومحددة ومكتوبة في الحياة، فيما 14% يختارون أن يبقوا طوال حياتك من المماطلين والمتمادين في حياة الأماني والروتين ولهم أهداف وأحلام لكنها غير دقيقة ومكتوبة، بينما 83% لهم مجرد أماني ملغمة بالتفكير السلبي والإحباط المستمر.

إن التخطيط و النجاح في الحياة بمثابة الفعل والأثر فمن فاتته فرصة التخطيط وفشل فيها فإنه بذلك قد خطط للفشل.

[هل ترغب في الحصول على قرض زواج؟ اضغط هنا!]

نصيحة للعروس

لاتكثري الملابس فلو كان المهر عشرون ألفاً فبالإمكان تقسيمه على أشياء تعود عليك أكثر بالنفع.
حسب اقتراح بعض الخبيرات خمسة آلاف للمكياج والعطور وخمسة للملابس وخمسة لطرحة وأغراض ليلة العمر والباقي تجهيزات غرفة النوم.

[مقالة ذات صلة: ست طرق للتوفير في حفل زفافك]

شهر العسل

هو شهر السعادة و الحب و الترفيه، ولاستمتاع بكل دقيقة ، لهذا السبب يجب أن تركزي على النقاط التالية لتنعمين بسعادة كبيرة بأقل التكاليف:

العروض الشاملة

  • ابحثي عن الإعلانات التي توفر الرحلات التي تشمل الغرف والوجبات والأنشطة والترفيه والضرائب والانتقالات.
  • الحجز من خلال الإنترنت
  • بعض الفنادق وشركات الطيران تقدم خصومات من خلال الحجز عبر الانترنت.

يمكنك اختصار مدة السفر

الآن يمكنك توفير الكثير من الأموال من خلال تقليل عدد الأيام، فبدلاً من أسبوعين، يمكنك قضاء 6 أيام والذهاب إلى جميع الأماكن وتقليل التكاليف.

الابتعاد عن أوقات الذروة

اختاري الوقت الأنسب من جميع النواحي.. حولي دوماً الابتعاد عن المواسم والأعياد و المناسبات، لأن من المعروف قد تكون الأسعار باهظة الثمن، قومي باختيار أيام عادية لتستمتعين بالرحلة بأقل التكاليف.

وأخيراً يمكنك أن تخبري الأصدقاء والأهل أنهم باستطاعتهم المساهمة في نفقات شهر العسل بدلاً من شراء هدايا الزفاف كـ الذهب أو الأثاث أو أدوات الكهرباء.

2 thoughts on “نصائح للعروس للموازنة بين مصاريف التجهيزات و شهر العسل


  1. أنا علي القحم من اليمن، هذه الليلة المباركة بألف ليلة من العمر ولكن يجب أن تخفض هذه المبالغ حتى تتحقق أحلام الآخرين أو تدفع قيمة هذا الفستان لمساعدة أحد محتاج اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله وسلم عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين ارفقوا وترافقوا ولييسر بعضكم على بعض صدق رسول الله


  2. انا عزبا بس الحمدلله افكر بعقلي موب برغبتي البنت الواعية هي اللي ماتتكلف وتتفشخر ولاتدري وش العواقب اللي بتمر فيها بعد الزواج والله ما قالو الرجال اللي جاييك بنك عشان تخلينه يضطر لديون وتتكدر عيشتكم وقبل كذا مهرك لاتشترين به خلاقين وتسمنين بعد العرس وترمينها بعد كذا اشتري حق شهر هذي الملابس أما الكماليات اشتري حق ست شهور بس لانتس بتشرين في شهر العسل وكل ماطلعتو وخلي في حسابك مصروف نصيحه لاتتبهرجون والعرس موب لازم اعصر الرجال عشان يحط عرسي في افخم مكان عشان اطلع اطلق وحده وعرسي فخم لا يابيبي غلط بتكدين الشيب في ديون رجلك اذكري الله وفكري صح واستشيري ناس افهم منك وان شاءلله ربي بيسرلك امورك….

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.