أخبار الأسبوع: “الأرصاد” تمكن مستفيديها من إصدار التراخيص البيئية إلكترونياً

الأرصاد” تمكن مستفيديها من إصدار التراخيص البيئية إلكترونياً”

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة مساء الأحد الموافق ل17 من صفر 1438 عن إطلاقها لنظام إصدار التراخيص البيئية الكترونياً لمختلف المنشآت، الشركات والمشاريع وهذا من خلال استخدام موقعها الالكتروني.
الهدف من هذا النظام هو تشكيل نموذج إلكتروني للإدارة المتكاملة المختصة بإصدار الشهادات البيئية بكافة أنواعها وتنظيم العملية بأكملها، حيث يضمن هذا النظام سرعة تدفق المعلومات الخاصة بعملية الترخيص والتقليل من وقت إنجاز المعاملات مقارنة بالنظام السابق.
وتأتي هذه المبادرة ضمن رؤية الهيئة المستقبلية في رفع مستوى خدماتها من خلال هذه المنظومة التي تسهل وتبسط خدمة نقل المعلومات بأكثر الطرق التقنية، فمن أهم وظائف هذا النظام هي متابعة ومراقبة المنشآت البيئية، وتوفير قاعدة معلومات عن الجهات التي لديها شهادات تأهيل بيئي.
ويمكنكم من خلال موقع الهيئة انشاء حساب جديد او تسجيل دخول لتقديم طلبكم.


اصدار منتجات تأمينية جديدة للنساء

كان لقرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يسمح للمرأة السعودية بالقيادة  صدد كبير في غالبية قطاعات السوق السعودي والتي من ضمنها القطاع التأميني، حيث أعلن المتحدث الرسمي لشركات التأمين عن تقديم إضافات و منتجات تأمينية جديدة للنساء وذلك بعد تطبيق قرار السماح لهن بالقيادة. وتم تأكيد على أن المنتجات التأمينية التي سيتم توفيرها للنساء لن تختلف في سعرها عن باقي المنتجات الحالية، كما تم الإشارة أن النساء سيكن أكثر المستفيدات من خصومات السجلات النظيفة المطبقة حالياَ بشركات التأمين. جاء ذلك ليؤكد عدم صحة الشائعات التي ذكرت زيادة شركات التأمين لأسعار المنتجات التأمينية للنساء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.