نظام سداد والدفع عن طريق بطاقات الائتمان

قامت الهيئات التنظيمية في السعودية ببذل جهد رائع لتقديم خدمات جديدة، ولتحسين وتطوير الخدمات القائمة في نفس الوقت والتي من شأنها تحسين جودة المرافق المتاحة للعملاء في الأسواق، فقد رفعت من حدود الإنفاق في نقاط البيع، ووفرت للعملاء شبكة متطورة لإجراء عمليات السداد دون انقطاع من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات المعروف ب ( نظام سداد)، وكذلك القدرة على الاستفادة من المقدرة على الإنفاق في جميع دول مجلس التعاون الخليجي وعلى مستوى العالم أجمع.

لقد أصبح في إمكان جميع العملاء القيام بإجراء عمليات سداد فواتير المرافق، والمدفوعات الحكومية، والأقساط والمشتريات الأخرى من خلال شبكة دفع موحدة تحت اسم (سداد)، وقد ساعدت التحسينات الحديثة جميع العملاء من إجراء عمليات السداد من خلال بطاقات الائتمان الخاصة بهم.

وهذا يعني أنك تمتلك القدرة على السداد عن طريق الدفع الآجل، ثم إجراء عملية السداد للبنك المصدر لبطاقتك الائتمانية، لذلك المبلغ في وقت لاحق. وعلى الرغم من أن الخدمة أصبحت فعالة في جميع البنوك على مستوى المملكة العربية السعودية، إلا أنك قد تكون في حاجة إلى تفعيل هذه الخدمة.

ولدى البنوك اثنين من معدلات الأرباح فهناك معدلات خاصة بالإنفاق من خلال نقاط البيع (العمليات التي يتم فيها تمرير بطاقة الائتمان الخاصة لدى البائع) وهناك معدلات خاصة بماكينات الصرف الآلي (سحب الأموال من خلال ماكينات الصرف الآلي باستخدام بطاقة الائتمان). ووفقاً لممارسات الأسواق، فإن معدلات الأرباح للمعاملات التي تتم في نقاط البيع أقل من المعدلات المطبقة في حالة السحب من ماكينات الصراف الآلي، إلا أن دفع الفواتير والرسوم يتم على أساس معدلات الأرباح المطبقة في نقاط البيع.

القنوات المتعددة المتاحة لإجراء عمليات السداد من خلال خدمة “سداد”:

  1. الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  2. الخدمات المصرفية عبر ماكينات الصراف الآلي.
  3. الخدمات المصرفية عبر الهاتف.
  4. الخدمات المصرفية من خلال الفروع.

وقد تختلف متطلبات الدفع وفقاً لنوع الحساب الخاص بالبطاقة الائتمانية التي يمتلكها العميل (حساب إسلامي/حساب تقليدي)، لذا يُرجى التواصل مع البنك الخاص بك للتعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بكيفية الاشتراك بنظام سداد وتفعيل الخدمة واحتساب المصروفات الخاصة بها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.