هل البطاقة الائتمانية تساعدك على التوفير عند التسوق؟

هل أنت من هؤلاء الذين يذهبون للسوبر ماركت أو متاجر التجزئة الكبرى لتشتري احتياجاتك مرة أو مرتين شهرياً؟
بالرغم من أن هذه النفقات تمثل جزءً كبيراً من المصروفات الشهرية إلا أنها ضرورية، ولكن ما يمكننا فعله هو التوفير و التسوق بالطريقة المثلى التي تساهم في تخفيف هذا العبء الشهري.

خطوات تساعدك على التوفير عند التسوق

  1. التحلي بالتسوق الذكي

    غالباً عندما نعود إلى المنزل بعد التسوق نجد أشياء اشتريناها ليست لها أي فائدة حالياً و يمكن الاستغناء عنها، ولكن نكتشف هذا متأخراً، لذا عليك اتباع خطوات التسوق الذكي لتفادي مثل هذه الأخطاء.

  2. الاستفادة من العروض والخصومات

    حاول أن تستفد من مواسم العروض والتخفيضات بطريقة صحيحة، أي لا تشتري ما لا تحتاج تحت بند ” يوجد عليه عرض/خصم”، فقط جهز قائم باحتياجات قبل الذهاب إلى التسوق.
    [مقالات ذات صلة: تجنب أخطاء التسوق خلال موسم التخفيضات]

  3. استخدم البطاقة الائتمانية المناسبة

    توفر البطاقات الائتمانية العديد من الخصومات عند التسوق لدى المتاجر المشاركة مع البنك، أو تقدم برامج مكافآت لتشجع استخدامها في عمليات الشراء ومن ضمن هذه البرامج: الاسترداد النقدي و القسائم الشرائية والتقسيط بدون فائدة وغيرها من البرامج. كيف تختار البطاقة الإئتمانية المناسبة لك؟

إليك أهم 5 برامج تقدمها البطاقات الائتمانية يمكنك الاستفادة منها عند التسوق:

  1. استرداد 1% من قيمة مشترياتك

    من خلال برنامج مُكافآتي الذي يقدمه بنك الجزيرة على جميع بطاقاته ماعدا البطاقات ذات الحد المنخفض وبطاقات أجواء ستحصل على استرداد نقدي قدره 1% من قيمة مشتريات على البطاقة.
    *لابد أن يكون إجمالي رصيد المكافآت المكتسب من مضاعفات 100 ريال سعودي حتى يتم الاستفادة منه.
    [قارن البطاقات الإئتمانية في السعودية]

  2. برنامج قسط على راحتك 0% فائدة

    مع أي من بطاقات العربي الائتمانية يمكنك الاستفادة من برنامج قسطها على راحتك لدى التجار المشاركين، وسدد قيمة مشترياتك على دفعات شهرية ميسرة بدون هامش ربح. يمكنك اختيار فترة التقسيط خلال 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهر.

  3. خصومات حتى 50% على التسوق

    من خلال برنامج selects للعروض خاصة و حصرية في المملكة و في أي بلد حول العالم الذي يقدمه أمريكان إكسبريس عند استخدام إحدى بطاقات أمريكان إكسبريس.

  4. 25% خصم على الأثاث والمفروشات

    يمكنك الحصول على التخفيضات وعروض حصرية مباشرة بمجرد استخدام أي من بطاقات مصرف الإنماء لسداد قيمة مشترياتك لدى ركن السرير، قصر السرايا، باك كمفورت.

  5. جمع نقاط واربح مكافآت

    يمكنك استبدال نقاط لك بالعديد من المكافآت والتي من ضمنها استرداد نقدي، حجز تذاكر الطيران والفنادق و طلب بطاقة الهدايا الإلكترونية وغيرها.
    استخدم بطاقة الأهلي الائتمانية، وسوف تحصل على نقاط “لك”؛ لكن عدد النقاط المكتسبة يعتمد على فئة بطاقتك الائتمانية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.