هل تبحث عن تمويل بدون تحويل راتب ؟

أول سؤال يتبادر إلى الأذهان عند التفكير في الحصول على أحد منتجات التمويل هو ما إذا كان الأمر يتطلب تحويل الراتب إلى جهة معينة أم لا؛ خصوصاً وإن كانت هناك التزامات أو أسباب تمنع العميل من فعل ذلك. فقد يكون تحويل الراتب إلى البنك أحد شروط الحصول على التمويل. في ظل التنافس بين جهات التمويل داخل السوق السعودي، تم إطلاق بعض من منتجات التمويل التي لا تشترط تحويل الراتب الشهري. لذا قمنا بطرح حلول تمكنك من التقدم للحصول على المنتج تمويل بدون تحويل راتب، بالإضافة إلى أكثر المنتجات التمويل زيارة على موقع سوق المال والتي لا يشترط تحويل الراتب.

تمويل شخصي بدون تحويل الراتب

0a7aa9d4-25e4-4b37-a3b7-e43c89b3e40a

يقدم تمويل شخصي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية إما بصيغة التورق أو المرابحة، ولا يتطلب تحويل راتب الشهري. من مميزات هذا التمويل يمنحك تمويل يصل قيمته إلى 200 ألف ريال للسعوديين و 150 ألف ريال لغير السعوديين وبفترة سداد تصل إلى 48 شهراً. ومن أهم الشروط الخاصة بهذا المنتج: يقدم هذا التمويل لموظفي البنوك فقط ذوي راتب شهري 10,000 ريال بحد أدنى، على ألا يقل عمر العميل عن 18 عاماً للسعوديين أو 22 عاماً لغير السعوديين.

[قارن بين برامج التمويل الشخصي التي لا تتطلب تحويل راتب]

تمويل عقاري بدون تحويل الراتب

3661397f-e29e-4802-88be-73d3c76e22cc

يقدم بنك الجزيرة برنامج بيتي للتمويل السكني الذي يمنح مبلغ تمويلي يصل إلى 8,000,000 ريال بما قد يغطي قيمة العقار بنسبة تصل إلى 75% بدون تحويل راتب، ويوفر هذا البرنامج ميزة سداد أول قسط بعد 6 أشهر. يشمل هذا البرنامج نوعان من التأمين؛ الأول تأمين تكافلي متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية يغطي مبلغ التمويل في حالة الوفاة أو العجز (لا قدر الله)، والثاني تأمين على العقار نفسه ضد مخاطر الحريق والكوارث الطبيعية طوال مدة التمويل.

[قارن بين برامج التمويل العقاري]

تمويل شخصي بدون تحويل راتب

1ab9071c-ad15-4051-8045-ccb884eec948

من مزايا برنامج تأجير السيارات بدون تحويل الراتب الصادر من مصرف الراجحي الحصول على تأمين متوافق مع الشريعة طوال مدة التأجير ، بالإضافة إلى تمديد الضمان طوال مدة التأجير، كما يوفر خيار الدفعة الأخيرة من أجل تقليل مبلغ الدفعة الشهرية. من أهم شروط الحصول على هذا المنتج أن يكون الحد الأدنى للراتب 5,000 ريال لموظفين القطاع العام ومن 5,000 إلى 7,500 ريال لمن يعمل في القطاع الخاص.

[قارن بين برامج التمويل السيارات]

شركات التمويل المرخص لها

غالباً لا تشترط شركات التمويل تحويل راتب العميل لجهة معين عندما يرغب في الحصول على إحدى منتجاتها. طبقاً للوائح وأنظمة التمويل في المملكة فإن العميل يمكنه الحصول على منتجات التمويل من قبل شركات التمويل المرخصة لها بممارسة هذا النشاط، وذلك بعد توافر الشروط المتعلقة بعقد التمويل وسياسة الشركة بما لا يخالف النظام.

قد يساهم التمويل في تحقيق أحد الأهداف المالية التي تتمناها، ولكن عليك أن تدرس هذا القرار من حيث التكلفة والمزايا. بالإضافة إلى التأكد من قدرتك على الإلتزام بشروط وأحكام عقد التمويل حتى تحافظ على تقرير ائتماني جيد مما يساهم في زيادة ثقة جهات التمويل في ملفك الائتماني عندما تنوي التقدم للحصول على أحد المنتجات الائتمانية.

2 thoughts on “هل تبحث عن تمويل بدون تحويل راتب ؟


  1. هل هناك جهات اخري تمنح القروض غير البنوك ؟حيث ان اجراءات البنوك معقدة جدا وبالذات بالنسبة للاجانب ولي اكثر من سنة اتجول من بنك لاخر مع انني كل مرة اقوم بتحويل الراتب وتثبيته والشركة التي اعمل بها لديها اتفاقيات مع هذه البنوك ولكن دون جدوي حتي احسست ان التمويل للسعوديين فقط وفي اطار ضيق ايضا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.