هواتف ايفون 6 اس خلال أيام: الأسعار و المواصفات

أيام قليلة وتقتحم هواتف ايفون 6 اس و6 اس بلس أسواق السعودية وتحديداً في العاشر من أكتوبر هذا الشهر. حيث أطلقت شركة أبل سلسلة ايفون 6 اس (iPhone 6s ) التي طال انتظارها في التاسع من سبتمبر الماضي وذلك في كل من سان فرانسيسكو وكاليفورنيا.

وبينما ظل الشكل الخارجي كما كان سابقاً في هواتف أبل ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس، إلا أن شركة أبل استخدمت شعارها الدائم “الشيء الوحيد الذي تم تطويره هو كل شيء” غير أن هذا الشعار يشير إلى العديد من التغييرات الداخلية التي تم تطويرها ولكن ضمن نفس الشكل الخارجي الأنيق. لذا، فكيف سيكون ايفون 6 مختلفاً وما الذي يجعله فريداً من نوعه؟

[قارن باقات الجوال في السعودية]

أسعار هواتف ايفون 6 اس

يعد متجر أبل عبر الإنترنت من الخيارات التي توفر أحدث الإصدارات التي يمكن شراؤها، ويتوقع أن تكون أسعار هواتف ايفون 6 اس الجديدة كما يلي:

ايفون 6 اس: 

  • ايفون 6 اس بسعة 16 GB و يبلغ سعره 2800 ريال سعودي
  • ايفون 6 اس بسعة 64 GB  و يبلغ سعره 3200 ريال سعودي
  • ايفون 6 اس بسعة 128 GB و يبلغ سعره 3600 ريال سعودي

ايفون 6 اس بلس: 

  • ايفون 6 اس بلس بسعة 16 GB و يبلغ سعره 3200 ريال سعودي
  • ايفون 6 اس بلس بسعة 64 GB و يبلغ سعره 3600 ريال سعودي
  • ايفون 6 اس بلس بسعة 128 GB و يبلغ سعره 4000 ريال سعودي

مواصفات ايفون 6 اس

الألوان
تتوفر هواتف ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس الجديدة بأربعة ألوان. بالإضافة إلى الألوان التي تم توفيرها فيما مضى وهي الرمادي والذهبي والفضي فقد صدر لون جديد في عائلة ألوان ايفون وهو اللون الذهبي الوردي.

تقنيات التصوير – كاميرا أفضل بتقنية تسجيل الفيديو بجودة 4K
تمت ترقية كاميرا iSight الخلفية في ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس إلى 12 ميجابكسل بعد أن كانت 8 ميجا كسل فقط في إصدارات العام الماضي. كذلك، فقد تم تطوير الكاميرا الأمامية لتصبح بجودة 5 ميجابكسل بعد أن كانت 2 ميجابكسل فقط في الإصدارات السابقة. وبذلك فإن الصور التي يتم التقاطها سوف تتمتع بحدة ألوان مبهرة وجودة عالية. وقد طرحت شركة أبل مؤخراً تقنية تصوير الفيديو بجودة 4K بما يسمح للمستخدمين التقاط مقاطع فيديو بتفاصيل مذهلة.

نظام التشغيل IOS 9
تأتي أجهزة ايفون الجديدة بنظام التشغيل الأحدث من أبل iOS 9. وقد نجح هذا النظام الجديد في تتبع متطلبات المستخدمين وتعزيز كفاءة أداء الهاتف من خلال توفير بعض التطبيقات وقوائم الاتصال الملائمة بالإضافة إلى العديد من التطويرات البرمجية الأخرى، كذلك فقد منح النظام الجديد للمستخدمين إمكانية تخصيص البحث بتقنية Siri للبحث الصوتي. وبخصوص استهلاك الطاقة فإن نظام التشغيل لديه تأثير رائع على أداء البطارية في كافة الأجهزة التي تعمل به بحيث تعمل لفترات أطول بشكل ملحوظ بالمقارنة بنظام تشغيل iOS8.

معالج أسرع
تم إدراج رقاقة A9 في كلا جهازي الايفون، ورقاقة المعالج تلك لها قدرة تعادل قدرة الرقاقة A8X المستخدمة في جهاز آي باد إير 2. ويضمن ذلك لجهاز الايفون أداءًا اسرع بنسبة 70% للمعالجة المركزية وبنسبة 90% لوحدة عرض الرسوم. وبجانب رقاقة A9 نجد رقاقة M9 والتي تم تطويرها لكي تظل نشطةً طوال الوقت. ومن أهم الأمثلة التطبيقية لهذه الرقاقة هو استخدام الأمر الصوتي “أهلاً سيري” عندما يكون الهاتف مقفلاً حتى ولو لم يكن متصلاً بمصدرٍ للطاقة، وهي ميزة لم تكن متاحة في أي إصدار سابق.

خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch
أما الخاصية الأهم في أجهزة ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس هي خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D-Touch المذهلة. وهذه الخاصية هي خاصية مدمجة في وحدة العرض والتي تشعر بضغطات المستخدم المختلفة في مقدار القوة على وحدة العرض. توفر تقنية 3D Touch -اللمس ثلاثي الأبعاد – للمستخدم تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانات نظام التشغيل iOS 9 بما يتيح للمستخدمين “نظرة عابرة” على المحتوى قبل الشروع في “الفتح” بملئ الشاشة، وهي خاصية مفيدة آيضاً في العديد من التطبيقات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.